الرئيس الصمّاد يؤكد اهتمامَ المجلس السياسي الأعلى بالسلطة القضائية ويشدد على استقلالها

 

صدى المسيرة – خاص

أكّد رئيسُ المجلس السياسي الأعلى صاح الصمّاد، أن الاهتمامَ بالسلطة القضائية وتطوير أدائها وتحقيق استقلالها من أيّ توظيف حزبي أَوْ سياسي من أولويات المجلس السياسي الأعلى.

وأشار رئيسُ المجلس السياسي في لقاء جمعه بممثلي السلطة القضائية بالقصر الجمهوري، أمس الأربعاء، إلى أن هذه الأولوية تأتي انطلاقاً من حساسية المرحلة وخطورتها وأَهميّة انتظام المُؤسّسة القضائية وتجاوز آثار استهداف العدوان لها وضرورة تحقيق العدل عبرَ القضاء بما يكفل استباب الأمن الذي يسعى العدوان وأدواته لاستهدافه.

وقال رئيسُ المجلس “إن من الواضح أن أيّ مشروع استقرار يزعج تحالف العدوان ولو كان لديهم بُعد نظر لأمّنوا عدن كنموذج، لا كما أصبحت أنموذجاً للفوضى وللقاعدة وداعش”.. لافتاً إلى الاستهداف لعُمق المناطق الآمنة والمؤمنة ونشر الفوضى الأمنية، وما يترتب على ذلك من ضغط على الأجهزة الأمنية وضرورة تفعيل كُلّ طاقات المُؤسّسة القضائية.

وأوضح أن هدف اللقاء بقيادة السلطة القضائية تعزيز الجهود وتطوير الأداء ومواجهة تكالب العدوان وإصلاح الخلل الحاصل خلال السنوات الماضية وتحقيق استقلال القضاء وسلامته من أي توظيف حزبي أَوْ سياسي وتفعيل النيابات والمحاكم في المحافظات ومساعدة الأجهزة الأمنية على إنفاذ القوانين والعمل من خلالها.

إلى ذلك بارك رئيسُ مجلس القضاء الأعلى وأعضاء المجلس، لرئيس المجلس السياسي الأعلى وأعضائه الثقة الدستورية والشعبية التي حصلوا عليها.. مؤكدين تأييدَهم للمجلس ومباركة خطواته في سبيل إخراج اليمن من التحدّيات التي تواجهه جراء العدوان والحصار والانتصار للإرادة الوطنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com