الأوقافُ تحذّر الراغبين في أداء فريضة الحج من الوقوع في ابتزاز الوكالات السياحية

 

صدى المسيرة/ خاص

بعد أيام من دعوة وزارة الأوقاف والإرشاد المواطنين الراغبين في أداء فريضة الحج لهذا العام إلَـى عدم التعاطي مع ما أَعْـلَنته بعضُ الوكالات السياحية بفتح باب التفويج للحج والعمرة لهذا الموسم التي مارست العام الماضي أَعْمَالاً ابتزازية ضد الآلاف من الراغبين في أداء فريضة الحج.

وأكد القائمُ بأَعْمَال وكيل وزارة الأوقاف لقطاع الحج والعمرة عَبدالله سالم عامر أن ما أَعْـلَنته الوكالات السياحية عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن فتح باب التسجيل للحج للموسم 1437هجرية غير صحيح، مؤكداً أن وزارة الأوقاف ممثلة بقطاع الحج والعمرة هي الجهة الوحيدة المخولة بإعلان فتح باب التسجيل للحج، مبيناً أن موسمَ الحج لهذا العام ما زال قيد التنسيق والترتيب لحج رغم مناقشة الموضوعات التي تخصُّ تنظيم شؤون حجاج اليمن، وإسكانهم وتنقلاتهم، والخدمات المقدمة لهم مع الجانب السعودي ولم يتم الرد حتى الآن منه بفتح موسم الحج لليمنيين.

أشار وزير الأوقاف والإرشاد الموالي لهادي، فؤاد بن الشيخ، إلَـى وجود مؤشرات عن حرمان اليمنيين من أداء فريضة الحج للسنة الثانية على التوالي؛ بسبب بعض الإجراءات المتعلقة بمنح التأشيرات وأُمُـوْر أُخْــرَى.

وقال “بن الشيخ”، في تدوينة نشرها عبر صحفته في موقع “فيسبوك”: إن بعضَ الإجراءات المتعلقة بمنح تأشيرات الدخول لليمنيين الراغبين في تأدية الحج لهذا العام، قد تحول دون سفرهم”.

وأوضح، أن إصدار تأشيرات دخول لمنظمي الوكالات اليمنية المفوَّجة، وفتح حساب بنكي للبعثة اليمنية لدى البنك الأهلي السعودي لتوريد مبالغ خدمات الحج إليه، لم يبت فيهما الجانبُ السعودي حتى اللحظة، الأمر الذي قد يؤدي إلَـى تعذُّر حج اليمنيين للعام الثاني على التوالي” وقال، إنه لن يتردد في الإعلان عن تعثُّر موسم الحج لهذا العام، في حال تعذر استكمال ما تم التعهُّدُ به من الجانب السعودي، فيما يتعلق بمنح التأشيرات، وفتح الحساب البنكي.

وكانت دولة العدو السعودي قد منعت اليمنيين من أداء فريضة الحج العام الماضي وتسبب ذلك بخسائر فادحة لوكالات السفر والسياحة الدينية في صنعاء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com