شاهد بالصور : طائرة سعودية في مطار بن غوريون الإسرائيلي!! بعد الاتفاق على رحلات بين الكيانين!!

صدى المسيرة../

كشف موقعُ صحيفة “AWD“الإخباري أن خط الطيران التجاري بين العاصمة الإسرائيلية تل أبيب والعاصمة السعودية فُتح يوم الجمعة في الأسبوع الماضي أي قبل 11 يوماً.. وأن طائرتين سعوديتين من نوع بوينج 787 حطتا يوم الجمعة الماضية في مطار بن غوريون.

وقال الموقعُ في خبر نُشر في الـ 8 من يوليو تحت عنوان “رحلات جوية مباشر بين السعودية وإسرائيل في إطار سعي السعودية للتحالف مع اسرائيل لمواجهة التهديد الإيراني”: إن هذه الخطوة ستقود إلى سلام دائم بين المملكة الغنية بالنفط ودولة إسرائيل”.

ونقل الموقع تصريحاً للمتحدث باسم الخارجية السعودية عبدالله مهيوب أدلى به لوكالة فرانس برس قوله “يسرني أن أبلغَكم أن طائراتٍ من نوع بوينج 787 حطتا في مطار بن غوريون يوم أمس الساعة السابعة بتوقيت قرنتش”.

وذكر الموقع أيضاً تصريحاً لنائب وزير النقل السعودي عبدالله العتيبي قال فيه “استكملنا التحضيرات المطلوبة، وإذا تحركت المفاوضات في الاتجاه الايجابي خلال الفترة القادمة، سنكون على أتم الاستعداد لإطلاق الرحلات إلى تل أبيب خلال أسبوع واحد.

وأشار الموقعُ الذي وصف الخطوة بالمبشرة أن الخطوة التي يدعمها نتنياهو تأتي في إطار سعي تل أبيب إلى كسر العزلة المتزايدة عليها في المحيط العربي المعادي وبدأت أولى فصولها مع الخصوم السابقين.

وأكد الموقع أن هذا الاتفاق أثّر على سوق الأسهم في تل أبيب إيجاباً؛ باعتبار أن إسرائيل ستكونُ في القريب العاجل محط منافسة أثرياء العرب للاستثمار بسخاء في الأُمَّةِ اليهودية لا سيما بعد توجيه سلمان لوزيرِ النقل بالتعاون مع الزملاء الأصدقاء الإسرائيليين وتسهيل هذا التطور التأريخي.

وذكر الموقعُ أن مسألة الرحلات المباشرة بين إسرائيل والسعودية كانت محط فحص بين جلسات وزارية لكلا الطرفين خلال لقاءات وزارية بينهما ونتائج المفاوضات كانت مرضية في الواقع.

وأكد الموقع أن تل أبيب وَميناء مدينة حيفا سيكونان وجهتين محتملتين للرحلات السعودية.. مشيراً إلى سكان القدس الشرقية من العرب لديهم أقارب في دول الخليج.

وقال الموقع: “بالرغم أنه ليست هناك علاقة دبلوماسية بين إسرائيل والسعودية، لكن الدولتين لم تعودا عدوتين منذ أن بروز عدو مشترك بين الطرفين، يتمثل في إيران- بحسب الموقع.

وأشار الموقعُ الى أن العلاقةَ بين السعودية وإسرائيل تطورت في عهد بنيامين نتنياهو الذي أعرب عن دعمه للحملة العسكرية السعودية ضد اليمن.

رحلات جوية بين مطارات السعودية وإسرائيل بعد توقيع الاتفاقيات11 رحلات جوية بين مطارات السعودية وإسرائيل بعد توقيع الاتفاقيات

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com