الوفدُ الوطني يحتجُّ على مماطلة وفد الرياض وعدم جدية الأمم المتحدة.. مفاوضاتُ الكويت تناقش المقترحات للرئاسة والحكومة التوافقية

صدى المسيرة- خاص

يواصل وفدُ الرياض تخبُّطَه في مفاوضات الكويت ومماطلته في إنجاز أول خطوة متفق عليها في إطار ملف الأسرى في سلوك ناتج عن عجزه وافتقاده للقرار والتواصل مع مليشيات المرتزقة في وقت يتسم دور الأمم المتحدة بالانحياز تارة وعدم الجدية لإلزام وفد الرياض بإنجاز الاتفاقات تارة أخرى.

وعقدت في قصر بيان بدولة الكويت مساء أمس الأربعاء جلسة مشاورات بين الوفد الوطني والمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد.
جرى خلال الجلسة مناقشة المقترحات المطروحة للسلطة التوافقية لكل مؤسسات الدولة التنفيذية مؤسسة الرئاسة وتشكيل حكومة توافقية، وتشكيل لجنة عسكرية وأمنية توافقية للإشراف على الأمن والمؤسسات العسكرية في كل محافظات الجمهورية، ويتزامن تشكيل اللجنة العسكرية مع تشكيل الحكومة، بالإضافة إلى تشكيل لجنة ضمانات ومتابعة لما سيتم عليه الاتفاق.
كما جرى بحث رفع الحصار الاقتصادي على الشعب اليمني وضرورة وضع حد لمعاناة المسافرين اليمنيين في المطارات.
وطالب الوفد الوطني بضرورة إجراء ترتيبات سريعة لمعالجة الوضع الاقتصادي والمساهمة في الدفع بالعملية السياسية.
واحتج الوفد الوطني على مماطلة وفد الرياض في ملف الأسرى عبر اختلاق قضايا جانبية، كما انتقد عدم جدية الأمم المتحدة في هذا الملف الإنساني.. مؤكداً ضرورة البدء بخطوات عملية فيما يتعلق بالإفراج عن الأسرى والمعتقلين والموضوعين تحت الإقامة الجبرية والضغط على وفد الرياض الذي يبدي تعنتاً واضحاً تجاه هذا الملف.
وشدّد الوفد الوطني على ضرورة إيقاف خروقات العدوان المستمرة لوقف إطلاق النار المتمثلة في استمرار الغارات والتحشيدات العسكرية في الجبهات؛ كون ذلك يسهم في تعقيد الأوضاع وزيادة معاناة المواطنين .

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com