معارك طاحنة بين قبيلة عبيدة ومليشيا هاشم الأحمر تخلّف 11 قتيلاً وأسر قائد عمليات المليشيا وآخرين

صدى المسيرة- خاص

لقي 11 مسلحاً مصارِعَهم في معاركَ ضاريةٍ اندلعت يوم الثلاثاء 26 أبريل بين مسلحين من قبيلتي عبيدة والأشراف من جهة، ومليشيا مسلحةٍ مواليةٍ لعبدِربه منصور هادي، يقودها هاشم الأحمر في منطقة الرمسة شرقي مدينة مأرب.

مصادرُ محليةٌ أوضحت أن المعارك اندلعت بين الجانبين بعد نصب رجال القبائل كمائنَ لحملةٍ عسكريةٍ متجهةٍ لمناطق قبيلة آل سعد (أحد أفرع قبيلة عبيدة)؛ لاستعادة شاحنة نفط تتبع قيادي بحزب الإصلاح.

مضيفةً أن المعاركَ أسفرت عن مصرع ثلاثةٍ من القوات الموالية لهادي وثمانيةٍ من رجال القبائل الذين تمكّنوا من دحر الحملة العسكرية بعد تدميرِ عدد من الآليات العسكرية واغتنام دبابتين وعدد من عربات نقل الجنود، فضلاً عن أسرهم قرابة 20 جندياً، فيما قصفت مليشيا الأحمر منازل المواطنين بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية.

وأشارت المصادر إلَى أن طائراتٍ مروحيةً تابعةً لتحالف العدوان الأمريكي السعودي في سماء المنطقة وسط حالة توترٍ متصاعٍد نتيجة استمرار الجانبين في التحشيد للمعركة التالية.

وبحسبِ معلوماتٍ أوردتها مصادرُ محليةٌ مطلعةٌ أن الشدادي وهاشم الأحمر وجّها حملةً عسكريةً ثانيةً إلَى مناطق المواجهات، تضم عدداً كبيراً من المقاتلين والآليات العسكرية المختلفة؛ للانتقام من قبيلة عبيدة؛ ولاستعادة مقاتليهم الأسرى، بينهم قائد عمليات اللواء الذي يقوده هاشم الأحمر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com