مسيرة حاشدة بالحديدة للتنديد بمنع تحالف العدوان دخول سفينة مازوت لكهرباء المحافظة

صدى المسيرة – الحديدة

شهدت محافظةُ الحديدة، عصرَ أمس الأحد، مسيرةً حاشدةً للتنديد بمنع تحالف العدوان السعودي الأَمريكي سفينة محملة بالمازوت من الوصول إلَى ميناء الحديدة.

واستنكر المشاركون في المسيرة التي حضرها عددٌ من قيادات المحافظة ومسئولي المكاتب التنفيذية والمجالس المحلية، مَنْعَ تحالف العدوان للسفينة المحملة بمادة المازوت المخصصة لتشغيل محطة توليد كهرباء الحديدة، من دخول الميناء وتفريغ شحنة المازوت.

ورفع المشاركون الأعلامَ الوطنية واللافتات والشعارات المنددة باستمرار العدوان واستهدافه للمدنيين وما يفرضه من حصار جائر على الشعب اليمني وخروقاته المستمرة لوقف إطلاق النار المعلَن من الأمم المتحدة.

وطالب رئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بالمحافظة محمد عيّاش قحيم ووكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام علي قشر، الأمم المتحدة ومنظمات المجتمع الدولي بالسماح للناقلة بالدخول وعدم حرمان أبناء الوطن من الحق في الحصول على التيار الكهربائي.

فيما ألقيت خلال المسيرة كلماتٌ وقصائدُ شعرية، عبّرت عن إدانة أبناء المحافظة لهذا الاجراء غير القانوني وغير الأخلاقي من قبل تحالف العدوان؛ بهدف زيادة معاناة أبناء الشعب اليمني وإذلال اليمنيين لتحقيق مكاسبَ للعدوان ومرتزقته.

وصدر عن المسيرة بيانٌ أكد أحقية أبناء الشعب اليمني في حرية اتخاذ قرارهم بأنفسِهم وعدم فرض الوصاية عليهم والتدخل في شؤونهم الداخلية.

وطالب البيانُ بالإفراج عن الناقلة، بما يمكن مؤسسة الكهرباء من إعادة التيار الكهربائي للمحافظة خلال الفترة القادمة، وَخُصُـوْصاً في فصل الصيف.. دَاعياً المنظماتِ الدوليةَ إلَى وضع حَدٍّ لمثل هذه التصرُّفات والأعمال التي تتنافى مع القوانين الدولية والإنسانية والعمل على إيقاف العدوان ورفع الحصار.

وأكد البيانُ استمرارَ أبناء الشعب اليمني في الصمود ومواجهة العدوان والتصدّي للغزاة والمرتزقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com