القبائل اليمنية تعلن موقفها الموحّــد من خروقات العدوان

صدى المسيرة/ خاص

أعلنت القبائل اليمنية وعلى رأسها قبائل حاشد وبكيل أمس الثلاثاء، موقفَها الرافض من استمرار العدوان السعودي الأمريكي ومرتزقته، بالاعتداء على المواطنين وممتلكاتهم، واستهداف مباشر للمَشَايخ وأعيان القبائل بشكل مباشر.

وأكدت القبائلُ أن الاستهدافَ المباشرَ لرموز الوطن والشخصيات الاجتماعية، يأتي ضمن محاولة العدوان اخضاع وتخويف القبائل والمجتمعات وهو ما لن يحدث أبداً.

واعتبر موقف مجلس التلاحم في بيان له، هذا الاستهداف المستمر خصوصاً في هذا التوقيت بمثابةِ محاولة بائسة ويائسة لثني مَشَايخ ووجاهات ورجال قبائل اليمن الأحرار عن مواصلة دورهم البطولي البارز في مواجهة الغزاة والمعتدين أو في فضح أي خروقات ومخالفات العدوان وأدواته لأية هدنةٍ أو تهدئة أو مصالحة.

وقال “في إطار استمرار استهداف تحالف العدوان لأبناء الشعب اليمني الأحرار ورموزه من المَشَايخ والوجاهات والشخصيات الاجتماعية؛ سعياً منهم لتطويعه وإركاعه وإذلاله، استهدف اليوم منازل عدة مَشَايخ الذين أبوا الضيم ولم يركعوا سوى لخالقهم منهم، الشيخ محمد طعيمان أحد مشايخ مأرب، والشيخ محمد زيد القهيلي والشيخ صالح يحيى فرحان من مشايخ نهم بمحافظة صنعاء وغيرهم من أبناء الشعب اليمني الأباة والأشاوس”.

وأكد المجلس أن هذا يؤكد وصول تحالف العدوان إلى مرحلة اليأس والتخبط نتيجة الحالة الهستيرية التي يمر بها جراء تجرعه العديد من الضربات الموجعة التي يلقنه حماة الديار من الجيش واللجان الشعبية ورجال القبائل الأشاوس الذين يذودون عن حياض الوطن.

وأضاف البيان “وفيما نشد على أيدي مَشَايخ وأعيان ورجال القبائل بمواصلة الصمود والثبات ومواجهة الغزاة والمعتدين، فإننا نؤكد للعالم أجمع أن قبائل اليمن الأوفياء مستمرون في تجسيد قيمهم المثلى وأسلافهم وأعرافهم وهو طريقهم الوحيد والأمثل للرقي بمجتمعنا ووطننا أرضاً وإنساناً ومواجهة أية مؤامرات أو مكائد تستهدف بلدهم وشعبهم”.

ودعا المجلس منظمات المجتمع الدولي الحقوقية والإنسانية إلى تحمل مسئولياتها تجاه المذابح التي يتعرض لها الشعب اليمني قبل نفاد الصبر وفوات الأوان، وليعلموا أن الشعب اليمني بقبائله الحرة الأبية غير مسؤولٍ عن أي ردود فعل تجاه العدو كحقٍ مشروع يكفل لهم الدفاع عن بلدهم والتصعيد حتى في الزمان والمكان الذي يوجع المعتدين ويَقُضُّ مضجعهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com