أَكْثَر من 294 مليون دولار خسائر أولية لقطاع النقل

قدّر تقريرٌ رسميٌّ صادرٌ عن وزارة النقل في العاصمة صنعاء الخسائر الاقتصادية الأولية التي تكبّدها قطاعات النقل الجوي والبحري والبري خلال عام من العُـدْوَان والحصار بـ 294 مليوناً و648 ألف دولار.

وأكد تقرير حديث صادر عن وزارة النقل أن طيرانَ العُـدْوَان السعودي الأَمريكي تسبب في تدمير كلي وجزئي لعدد من منشآت ومرافق قطاع النقل في الـيَـمَـن، شملت الموانئ البحرية وهيئات وشركات الطيران والنقل البري.

 وبين التقرير أن خسائرَ النقل البحري بلغت 59 مليوناً و937 ألف دولار، وَالجوي 233 مليوناً و748 ألف دولار، و999 ألف دولار في قطاع النقل البري، وأشار إلَى أَن الأضرار التي تعرض البنية التحتية لمينائي الحديدة والمخاء، وتسببت بخروج بعض مرافق المينائين عن الخدمية بشكل كلي أَوْ جزئي، بلغ 54 مليوناً و384 ألفَ دولار في ميناء الحديدة، وتجاوزت الأضرار التي طالت ميناء المخا 5 ملايين و553 ألف دولار، ولفت التقرير إلَى توقف لنشين في ميناء المخاء تبلغ قيمتهما الشرائية 7 ملايين دولار، فضلاً عن توقف العمل في رصيف الميناء الذي بلغت تكلفته الانشائية 20 مليون دولار.

وأفاد التقرير إلَى أَن الخسائر الأولية التي طالت قطاع النقل الجوي وتكبّدتها القطاعات التابعة لهيئة الطيران المدني والأرصاد نتيجةَ استهداف ستة مطارات جوية من قبل طيران التحالف بلغت 160 مليوناً و885 مليون دولار، فيما بلغت خسائر شركة طيران الـيَـمَـنية 795 ألف دولار، إضَافَـة إلَى إلحاق أضرار بشركة طيران السعيدة قُدرت خسائرها بنحو 72 مليوناً و68 ألف دولار.

وقدّر التقرير تكلفة الأضرار التي المطارات الجوية نتيجة الاستهداف المباشر من قبل طيران التحالف 48 مليوناً و350 ألف دولار، وتسبب في خسائر بمطار عدن الدولي بقيمة 33 مليوناً و40 ألف دولار، كما وصلت كلفة الأضرار في مطار صعدة إلَى ما يزيد عن 32 مليوناً و850 ألف دولار، فيما بلغت قيمة أضرار قصف مطار الحديدة الدولي 7 ملايين وَ480 ألف دولار، إلَى جانب تضرّر مطار تعز الدولي وتكبده خسائر تفوق الـ 10 ملايين و520 ألف دولار، كما بلغت الخسائر في مطار عتق 28 مليوناً و350 ألف دولار، إضَافَـة إلَى أضرار في المبنى الرئيسي لهيئة الطيران المدني والأرصاد تقدر قيمتها بـ 295 ألف دولار”.

وأشار التقريرُ إلَى أَن قطاع النقل البري تكبد هو الآخر خسائرَ كبيرة نتيجة الأضرار التي طالت مرافقَ الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري والتي تعرّض مبناها الرئيسي في أمانة العاصمة لتدمير جزئي وقدّرت الخسائر فيه بنحو 420 ألف دولار، كما عمد طيرانُ العدو على تدمير ميناء الطوال البري محافظة حجّة بشكل كامل وبلغت خسائرُه إلَى 556 ألف دولار، فيما تكبد ميناءُ علب البري بمحافظة صعدة خسائر بنحو 23 ألف دولار.

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx