وزارة المِـيَـاه: فاتورةُ الاصلاحات العاجلة تتعدّى الـ 4 مليارات ريال

صدى المسيرة../

قالت وزارةُ المياه والبيئة إنها بحاجة ماسَّة إلَـى 4 مليارات و14 مليون ريال بصورة عاجلة لإصلاح الأَضْـرَار التي لحقت بالمؤسسة العامة للمياه وفروعها في المحافظات جراء العُـدْوَان وما صاحبها من أحداث وتوقف في أعمال الصيانة، إضَافَة لدعم مالي يغطّي مرتبات وأجور الموظفين والعمال ونفقات التشغيل والصيانة والإحلال والتجديد للآلات والمعدات والمستلزمات التي أتلفت كلياً، سواء بالتدمير أَوْ أعمال النهب والسلب التي تعرضت لها مؤسسات المِـيَـاه في عدد من المحافظات، بالإضَافَة إلَـى الاحتياجات الإضافية من مولدات كهربائية لمحطات الضخ وللآبار في المدن وأنابيب رفع ومضخات كهربائية غاطسة مع ملحقاتها وكابلات كهربائية غاطسة ومحولات كهربائية بقدرات متفاوتة ولوحات تشغيل لمواجهة ارتفاع الأحمال.

وقالت الوزارة في تقرير حديث صادر عنها إن تكلفة الأَضْـرَار التي هي بحاجة إلَـى إصلاح الأصول والمنشآت المائية المتضررة في أمانة العاصمة بلغت 423،5 مليون ريال كإجمالي الأصول فيما تحتاج مؤسسة المياه بأمانة العاصمة إلَـى 1،738 مليار ريال لصرف مرتبات لموظفي المؤسسة ودفع نفقات التشغيل والصيانة والالتزامات الأخرى لتغطية احتياج التشغيل من الوقود والمحروقات اللازمة لتوليد الطاقة وبإجمالي عام 2،161 مليار ريال.

وأشار التقريرُ إلَـى أن مؤسسة المياه بمحافظة تعز تحتاج إلَـى دعم مالي لتغطية مرتبات وأجور الموظفين والعمال للأشهر المتأخرة من شهر مايو وحتى أغسطس 2015م وما تحتاجه المؤسسة من وقود ومحروقات لازمة لتوليد الطاقة 289مليون ريال.

فيما بلغت احتياجاتُ المؤسسة لإصلاح الأصول والمنشآت المائية التي تضررت جزئياً 303 ملايين ريال من إجمالي الأصول وعن الاحلال والتجديد للآلات والمعدات والمستلزمات التي أتلفت كلياً سواء بالتدمير أَوْ أعمال النهب، فقد قدرت احتياجات المؤسسة في تعز بـ 368 مليوناً من الإجمالي للإهلاك واحتياجات إضافية من مولدات كهربائية لمحطات الضخ وللآبار في المدن وأنابيب رفع ومضخات كهربائية غاطسة مع ملحقاتها وكابلات كهربائية غاطسه ومحولات كهربائية بقدرات متفاوتة ولوحات تشغيل لمواجهة ارتفاع الاحمال وهياب ونش بمبلغ 482 مليون ريال من الاحتياجات الإضافية وبإجمالي عام 1،442 مليار ريال.

وبالنسبة لاحتياج مؤسسة المياه بمحافظة حجة لإصلاح الأصول والمنشآت المائية المتضررة فرع عبس فقد بلغت 158 مليونا وفي مدينة حجة فقد بلغت احتياجات المؤسسة لإصلاح الأصول والمنشآت المائية المتضررة 38 مليون ريال.

وفي محافظة البيضاء بلغت احتياجاتُ مؤسسة المياه لإصلاح الأصول والمنشآت المائية المتضررة وما صاحبها من توقف في أعمال الصيانة 124 مليون ريال.

أما احتياجات محافظة ذمار فتبلغ 32.8 مليون ريال، فيما تصل احتياجات مؤسسة المياه بمحافظة إب لإصلاح الأصول والمنشآت المائية التي تضررت إلى 57 مليون ريال.

وفي ذات السياق قدّرت اللجنة الفنية والهندسية المكلفة بتقدير كلفة الأَضْـرَار الأولية والخسائر المادية الخَـاصَّـة بقطاع المياه والصرف الصحي بمحافظة المحويت من قبل العُـدْوَان السعودي الأَمريكي خلال العام الفائت من العُـدْوَان بأَكْثَر من ٨٢٩ مليون ريال، وأشارت اللجنة في تقريرها أَن التقديراتِ المذكورة تشتمل على تكاليف مباني ومنشآت مبنى المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي التي تعرّضت للتدمير الكامل من قبل طيران العُـدْوَان السعودي الأَمريكي، إضَافَة إلَـى محطة توليد الكهرباء الخَـاصَّـة بالمؤسسة.

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx