جرّاء أزمة خانقة تمر بها.. السعودية تبيع النفط بباطن الأرض مع شركة “آرامكو”

صدى المسيرة../

قال المؤسس والمدير التنفيذي لشركة رمال السعودية عصام الزامل في تغريدات له على تويتر “حذفها بعد نشرها”، ان شركة “ارامكو” سوف تباع مع حقول النفط الموجودة في باطن الارض.

يأتي ذلك اثر كشف ولي ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، كشف في حواره مع وكالة “بلومبيرغ” الأمريكية، أن المملكة تعتزم طرح شركة “أرامكو” وعدد من فروعها في سوق الأسهم وجعلها مفتوحة للاستثمارات الأجنبية، وسيتم الإعلان عن الإستراتيجية الجديدة لأرامكو، وتطوير سوق البتروكيماويات المعتمدة على النفط والخدمات المقدمة من بعض المشتقات النفطية، حتى يتم تحويل أرامكو من شركة للنفط والغاز إلى شركة طاقة وتصنيع.

كاريكاتير نفط السعودية1

وقال المغرد الزامل وهو “مدون وكاتب اقتصادي في مجلة المونيتور الاميركية وفي صحيفة مكة”: من الخبر (خبر اعتزام المملكة طرح شركة ارامكو في سوق الاسهم)، ان قيمة الصندوق ستكون 2 تريليون دولار بعد تحويل ملكية ارامكو للصندوق، مضيفا ان قيمة ارامكو السوقية (اذا كانت تشمل الاستخراج والاستكشاف فقط) لا يمكن ان تتجاوز 300 مليار دولار، لذلك اذا كان المقصود ان قيمة ارامكو ستكون 2 تريليون دولار فهذا يوحي ان (كل شيء سيباع) حتى ملكية النفط تحت الارض.

واضاف الزامل: بعيدا عن المجاملات والكلام المبهم، النفط ملك كل الشعب وقرار مثل هذا (بيع النفط تحت الارض) يفترض ان لا يتم الا بموافقة الجميع.

لكن الزامل تدارك قائلا: في ظل غياب اعلام حر قادر عن التعبير عن الناس بشكل حقيقي فحتى الاستفتاء العام لاخذ موافقة الشعب لبيع النفط لن يكون مجديا، لذلك لا اعتقد انه من العدل ولا المنطق أن يتم بيع نفطنا تحت الارض في صفقة تجارية في الوقت الحالي.

وحول ماضي النفط السعودي ومستقبله، قال الزامل: في الاربعين سنة الماضية فشلنا في تنويع الاقتصاد وايجاد مصدر بديل للنفط ولكن (بقي) النفط يصرف علينا حتى الان، مضيفا: لو تم بيع النفط كله الان وأخذنا فلوسه كاش، وفشلنا في تنويع الاقتصاد مرة اخرى (وهذا محتمل) فبعد عشرين سنة لن يكون لدينا تنويع ولا نفط.

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx