السعودية أكثر انفاقاً عسكرياً من روسيا وتحتل المرتبة الثالثة عالمياً

صدى المسيرة../

 أفادت إحصاءات نشرها “معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام”، اليوم الثلاثاء، أن الإنفاق العسكري في العالم ارتفع في عام 2015، بينما احتلت السعودية  المرتبة الثالثة خلف الولايات المتحدة والصين ومتقدمة على روسيا.

وقال المعهد في تقريره السنوي حول الاتفاق العسكري في العالم، أن النفقات العسكرية زادت في العام 2015 بنسبة 1% مقارنة بالعام 2014 لتبلغ 1676 مليار دولار.

وبحسب المعهد تصدرت الولايات المتحدة، قائمة الدول الأكثر إنفاقا على التسلح إذ بلغت موازنتها العسكرية 596 مليار دولار، تلتها الصين التي أنفقت 215 مليار دولار على الأسلحة.

واحتلت السعودية المركز الثالث عالمياً حيث قدر المعهد إجمالي ما أنفقته السعودية بـ 87,2 ملياردولار، متقدمة على روسيا التي بلغت موازنتها العسكرية 66.4 مليار دولار لتحتل المركز الرابع.

وأظهر التقرير أن ألمانيا أنفقت نحو 39.4 مليار دولار على التسلح عام 2015 مما جعلها تتراجع من المركز الثامن إلى التاسع، فيما احتلت اليابان المركز الثامن بحجم إنفاق بلغ 40.9 مليار دولار.

وارتفع إنفاق العراق على التسلح بنسبة 35 بالمئة مقارنة بعام 2014، وأشار بيرلو إلى أن التوتر الناجم عن الأزمة الأوكرانية رفع نفقات التسلح في روسيا وأوكرانيا، كما رفعها في بولندا بنسبة 22% ، وليتوانيا بنسبة 33% ، وسلوفاكيا بنسبة 17% ، ما أدى إلى زيادة إجمالية بنسبة 13% في دول وسط أوروبا، في ظل تراجع بنسبة 1.3% في دول غرب أوروبا.

وبحسب التقرير فإن الموازنة العسكرية الفرنسية تراجعت من المرتبة الخامسة في 2014 إلى المرتبة السابعة في 2015 خلف بريطانيا والهند.

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx