حكومة الإنقاذ تصرف المساعدات الدراسية لعدد 1664 طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة

بما فيها المحافظات الجنوبية المحتلّة

 

المسيرة – خاص

قام صندوقُ رعاية وتأهيل المعاقين، الخميس الماضي، بتحويل الدفعة الأولى من المساعدات الدراسية للطلاب ذوي الإعاقة الخَاصَّة للعام ٢٠٢٣م بمبلغ وقدره “مِئة وواحد وستون مليوناً وخمسمِئة وأربعة وتسعين ألفاً وسبعمِئة ريال” لعدد ١٦٦٤ طالباً وطالبة من ذوي الإعاقة.

وقال المدير التنفيذي للصندوق الدكتور علي ناصر مغلي: “إن هذه الدفعة تستهدف المستفيدين من الطلاب والطالبات من ذوي الإعاقة من جميع المحافظات وبمختلف المراحل الدراسية وتم تحويلها عبر البريد اليمني وفروعه بالمحافظات بما فيها المحافظات الجنوبية المحتلّة، معتبرًا إياه نجاحًا لحكومة صنعاء والمجلس السياسي الأعلى، خَاصَّة أن سلطات الاحتلال في المحافظات الجنوبية لم تقم بتوريد مستحقات الصندوق منذ بدء العدوان على اليمن”.

وأشَارَ إلى أنه “تم صرف حوالات الطلاب من ذوي الإعاقة المتواجدين في المناطق التي تقع خارج سيطرة المجلس السياسي الأعلى وتم المصارفة بالعملة الأجنبية؛ حفاظاً على عدم حصول خصميات كبيرة من قبل الصرافين في تلك المناطق”.

وأكّـد المدير التنفيذي حرصه الكبير على الإيفاء بالتزامات الصندوق تجاه الطلاب من ذوي الإعاقة، حرصاً على استمرار العملية التعليمية، مشدّدًا على أهميّة التحصيل العلمي والاستفادة من جميع المعارف التي يتلقاها ذوي الإعاقة، داعياً المجتمع والجهات ذات العلاقة إلى الاهتمام بذوي الإعاقة ودمجهم في كافة مناحي الحياة.

يُشار إلى أن الصندوق يشهدُ حراكاً في الإصلاحات الإدارية والبناء المؤسّسي والأتمتة والتقييم للجمعيات والمراكز العاملة مع ذوي الإعاقة لتحسين وتجويد الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة على مستوى الجمهورية اليمنية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com