أبو نشطان خلال تدشين “التمكين” للمئات من أبناء ذمار: سنخدم الفقراء ونعمل لتبديد البطالة والفقر والأخذ بيد “صناع الغد”

بعد أَيَّـام من تدشين مشروع مماثل في تعز وتأهيل 1400 متسول في صنعاء لتحويلهم منتجين:

المسيرة: ذمار

في ظل استمرارِ المشاريع التنموية التي ترعاها هيئةُ الزكاة في مسار توسيع الإنتاج الوطني وتمكين المستفيدين من الزكاة من الإنتاج وتحويلهم من فئات مستهلِكة إلى فئات منتجةٍ تعزز مساراتِ النهوض بالقطاع الاقتصادي، دشّـنت محافظة ذمار، أمس الثلاثاء، مشروعاتِ التمكين الاقتصادي للقوى البشرية العاملة والأسر برعاية الهيئة العامة للزكاة ووزارة التعليم الفني والتدريب المهني.

وفي حفل تدشين المشروعات، قال شمسان أبو نشطان -رئيس الهيئة العامة للزكاة: “نتشرف اليوم بالشراكة مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني أن ندشّـن مشروع التمكين الاقتصادي في محافظة ذمار”.

وَأَضَـافَ أبو نشطان، أن “مشروع التمكين الاقتصادي في محافظة ذمار يتوزع على خمسة عشر مشروعًا في أربع مجالات”، مردفاً بالقول: “نعمل للقضاء على البطالة والفقر والأخذ بيد الشباب ليكونوا صناع الغد ونعدكم أن نكون خداماً للفقراء والمحتاجين ونسعى بأخذ أيديهم، والشباب والشابات هم قادة الغد وصُنَّاع اليمن”.

بدوره قال وزير التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة الإنقاذ الوطني بصنعاء، غازي أحمد محسن: إن “محافظة ذمار من المحافظات المميزة في عدة مجالات ومنها مجال التدريب المهني والتعليم الفني”.

وأشَارَ غازي إلى أن “التعليم الفني تعمل على إدخَال نظام البكالوريوس في مجال التعليم الفني والتدريب المهني”.

إلى ذلك، أوضح محافظ ذمار محمد البخيتي، أن “التعليم في العالم يعطي الأولوية للتعليم الفني والمهني وهذا معمول به في الدول المتقدمة ولكنه أهمل كَثيراً في اليمن”.

وأكّـد المحافظ البخيتي بذل كُـلّ الجهود في سبيل الارتقاء بشريحة الفقراء والمحتاجين المستحقين للزكاة، مُشيراً إلى أن هيئة الزكاة تتخذ مسارات متعددة في هذا الصدد.

يشار إلى أن تدشين هذا المشروع في ذمار يأتي بعد يومَين من تدشين مشروع مماثل في محافظة تعز، حَيثُ دشّـن عضو المجلس السياسي الأعلى سُلطان السامعي والقائم بأعمال محافظ تعز أحمد أمين المساوى ورئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان مطلع الأسبوع، بمحافظة تعز مشروع التمكين الاقتصادي المهني، ويستهدف المشروع بالتعاون مع وزارة التعليم الفني والتدريب المهني 420 مستفيداً ومستفيدة من خلال 12 برنامجاً تدريبياً، منها مشروع الأسر المنتجة.

وقد أكّـد حينها رئيس هيئة الزكاة أبو نشطان أن الهيئة تطلق اليوم بمحافظة تعز مشروع التمكين الاقتصادي بشقيه الاقتصادي والمهني للأسر المنتجة، فيما بيّن نائب وزير التعليم الفني أنه تم تأهيلُ ١٤٠٠ متسول بالعاصمة صنعاء في مختلف المجالات، في إطار مساعدتهم لفتح مشاريع تساعدهم على تحسين مستواهم المعيشي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com