محافظو المحافظات الجنوبية: مشاريعُ الاحتلال إلى زوال وصنعاء ستظل الحامية لكل مكتسبات اليمن واليمنيين

 

المسيرة: خاص

في ظل ارتماء فصائل الارتزاق في أحضان دول العدوان والاحتلال الساعية إلى تقسيم وتفتيت اليمن جغرافياً واجتماعياً، أكّـد محافظو المحافظات الجنوبية، أن مؤامراتِ العدوان التشطيرية لن تمر في ظل تواجد قيادة ثورية وسياسية مؤهلة لحماية مكتسبات اليمن واليمنيين، منوّهين إلى أن “الشعب اليمني بات يدرك كُـلّ المؤامرات من حوله ويسعى جاهداً للتصدي لها”.

 

محافظ حضرموت: لن تستطيع أية قوة المساس بمكسب اليمنيين

وفي السياق، اعتبر محافظ حضرموت، لقمان باراس، “التحَرّكاتِ الأخيرة التي تقودها أدوات العدوان والاحتلال في حضرموت لا تمثّل أبناء المحافظات الجنوبية، بل تعبر عن أجندات قوى الاحتلال التي تحاول تحريك أدواتها العميلة باتّجاه المساس بوحدة الشعب اليمني”.

وأكّـد المحافظ باراس أن “الوحدة اليمنية مكسب يمني وعربي كبير، ولن تستطيعَ أيةُ قوًى عميلةٍ المساسَ بها”، مُشيراً إلى أن “إصلاح مسار الوحدة بحل القضية الجنوبية شأن وطني ويتطلب الجلوس على طاولة الحوار، وليس كما يتوهم البعض بعودة التاريخ للوراء”، داعياً أبناء محافظة حضرموت إلى رفض كُـلّ دعوات الانفصال ومشاريع التجزئة والتفتيت.

ولفت محافظ حضرموت إلى أن “الانفصال أصبح هدفًا استعماريًّا بامتيَاز تسعى دول العدوان السعوديّ الإماراتي البريطاني الأمريكي إلى تحقيقه؛ لتنقض على مقدرات اليمن في المحافظات الجنوبية”.

 

محافظ لحج: لا تفريطَ في الركيزة الرئيسة لبناء الدولة الحديثة

من جانبه قال الشيخ أحمد حمود جريب، محافظ محافظة لحج: إن “الوحدة اليمنية أهم منجز للشعب اليمني في التاريخ السياسي الحديث”، مبينًا أن “هذا المنجز التاريخي ثمرة من ثمار الاستقلال من كُـلّ أشكال الهيمنة والاحتلال، ولا يمكن لأبناء الشعب اليمني التفريط بهذا المنجز الذي يعد الركيزة الرئيسة لبناء الدولة اليمنية الحديثة، دولة النظام والقانون والمواطنة المتساوية”.

ولفت المحافظ جريب في تصريح، أمس الاثنين، إلى أن “المشاريع الصغيرة التي فشلت في النيل من الوحدة في تسعينيات القرن الماضي لا يمكن لها أن تكبر في ظل التآمر الإقليمي والدولي على هذا المنجز الكبير”، مُضيفاً أنه “سيتم إسقاط كُـلّ المشاريع التآمرية من قبل الشعب اليمني الذي دافع عن السيادة والاستقلال على مدى ثماني سنوات من العدوان والحصار”.

وأوضح محافظ لحج أن “حَـلّ القضية الجنوبية العادلة يأتي لتعزيزِ الوَحدةِ الوطنية وفي إطارها وليس العكس، كما يتوهم بعض الطامحين للعودة إلى الماضي”، داعياً أبناء المحافظات الجنوبية إلى رفض مشاريع التجزئة والتفتيت التي تحاول دول الاحتلال تمريرها عبر أدواتها المحلية في عدن، محذراً من خطورة التماهي مع دعوات الانفصال التي يغذّيها المالُ السعوديّ والإماراتي، مؤكّـداً أن دول الاحتلال تعمل على تحويل المحافظات الجنوبية إلى دويلات متناحرة لتوطيد أجندتها الاستعمارية فيها.

 

محافظ الضالع: اليمن واحد وكل المؤامرات ضده ستبوء بالفشل

بدوره أكّـد القائم بأعمال محافظ الضالع، عبداللطيف الشغدري، أن الوحدة اليمنية حَدَثٌ تاريخي عظيم ليس على مستوى اليمن فحسب، بل على امتداد المنطقة العربية والعالم.

وقال الشغدري في تصريحات له، أمس: “لقد ناضل مِن أجل تحقيق الوحدة اليمنية كافة أبناء الشعب اليمني وقدموا التضحيات الجسام للحفاظ على هذا المنجز”.

وأكّـد أن “كُـلّ المؤامرات التي تستهدف النيل من وحدة اليمن وأمنه واستقراره ستبوء بالفشل”، لافتاً إلى أن “أبناء محافظة الضالع كغيرهم من أبناء الشعب اليمني، متمسكون بالوحدة اليمنية أرضاً وإنساناً مهما حاول العملاء والخونة النيل منها”.

وجدّد الشغدري التأكّيدَ على أن الشعب اليمني الذي أفشل كُـلّ رهانات ومؤامرات العدوان على مدى ثمانية أعوام، قادر على حماية الوحدة الوطنية، وإسكات كُـلّ الأصوات النشاز التي جندها العدوان والاحتلال لتنفيذ مؤامراته ضد وحدة وأمن واستقرار اليمن.

 

محافظ شبوة: محطةٌ جامعة لنضالات اليمنيين لتحقيق وحدة الأرض والإنسان

وفي ذات الصدد أكّـد اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي، محافظ محافظة شبوة، بأن “الـ22 من مايو مثّل تجسيدًا حقيقيًّا لإرادَة الشعب اليمني من المهرة حتى صعدة، ومحطة جامعة لنضالات اليمنيين من الرعيل الأول من أحرار اليمن ومناضليه على مدى عقود طويلة؛ مِن أجل تحقيق وحدة الأرض والإنسان واستعادة اليمن لدورها التاريخي والحضاري في العالم”.

وأشَارَ اللواء العولقي في تصريح صحفي بمناسبة العيد الوطني الـ33 للجمهورية اليمنية، إلى أن “ذكرى الوحدة تأتي في ظل تحديات ومؤامرات تستهدف اليمن ووحدته وأمنه واستقراره، في محاولةٍ للسيطرة على جُزءٍ من الوطن والاستمرار في نهب ثرواته؛ وهو ما فشل أمام صمود اليمنيين وتضحياتهم الكبيرة وإصرارهم على حماية وطنهم ومنع نهب ثرواته”.

ونوّه إلى أن “الشعب اليمني وقيادته الثورية والسياسية استطاعوا بإيمَـانهم وبصمودهم وتضحياتهم الانتصار على كافة المؤامرات التي تستهدف اليمن ووحدته وأمنه واستقراره لتغدوا اليمن اليوم دولة مستقلة بقرارِها السيادي وخارج نطاق الوصاية والارتهان للخارج إلى الأبد”.

 

محافظ عدن: اليمن الواحد عصيٌّ على مؤامرات الأعداء والمتربصين بأمنه واستقراره

إلى ذلك أكّـد محافظ عدن طارق سلام، أن “الوَحدةَ اليمنية منجز وطني لكل يمني حر لا يقبل العمالة والارتهان ورمزٌ لواحدية النضال اليمني المشترك ضد الغزاة والمحتلّين”.

وأشَارَ المحافظ سلام إلى أن “اليمن الواحد عصيٌّ على المؤامرات وسيفشل مخطّطات الأعداء والمتربصين بوحدته وأمنه واستقراره”.

واعتبر “مساعي قوى العدوان والاحتلال للنيل من الوحدة اليمنية ومكتسباتها محاولات يائسة تعكس الفشل والتخبط الذي وصلت إليه بعد فشلها في تحقيق أية إنجازات على الأرض، وغياب الحاضنة الشعبيّة لمخطّطاتها التآمرية، بالإضافة إلى وعي الشعب اليمني بهذه المؤامرات ووقوفه ضدها”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com