اعتصامُ المهرة يؤكّـد رفضَه لمخطّطات ومشاريع الاحتلال ومرتزقته في تقسيم اليمن

 

المسيرة | متابعات:

أعلنت لجنةُ الاعتصام السلمي لأبناء محافظة المهرة، أمس الأحد، رفضَها لمشاريع الاحتلال السعوديّ الإماراتي ومرتزِقتهما وأدواتهما في تقسيم اليمن.

وقال المتحدث باسم لجنة الاعتصام السلمي في المهرة، علي مبارك محامد، في تغريدة على “تويتر”، أمس الأحد، تزامناً مع الذكرى الـ 33 لقيام الوحدة اليمنية، إنه من غير المقبول السماح بمصادرة إرادَة الشعب وفرض مشروع الانفصال كأمر واقع من قبل تحالف العدوان ومن وصفهم بـ”الطامحين في السلطة”.

وخاطب محامد مرتزِقة العدوان من دعاة الانفصال وتقسيم اليمن قائلاً: “لا يملكون قرارهم، وينتظرون توجيهاتهم من عواصم دول الاحتلال، لكنهم ذهبوا لوضع خيارات مشروطة ومحاولة فرض أمر واقع غير مقبول، ونقول لأُولئك الطامحين في السلطة وعودة الحكم الشمولي ومصادرة إرادَة الشعب: إننا جميعاً يحكمنا دستور وقانون الجمهورية اليمنية، والتقسيم هدف الأجندات والاحتلال الخارجي”.

هذا وتأتي ذكرى تحقيق الوحدة هذا العام في ظل تصعيد مليشيا ما يسمى المجلس الانتقالي التابعة للاحتلال الإماراتي بالمحافظات الجنوبية والشرقية المحتلّة؛ سعياً منها لتنفيذ مخطّط الانفصال الذي يقوده الرياض وأبو ظبي، إلا أنها اصطدمت برفض شعبي وقبلي واسع في المهرة وحضرموت وسقطرى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com