وزارةُ النفط توقّع مذكرةَ تفاهم مع “أنتون” الصينية للاستكشاف النفطي في اليمن

بعد سلسلة مفاوضات وتنسيق مع عدة شركات أجنبية

 

المسيرة: صنعاء

وقّعت وزارة النفط والمعادن، أمس السبت، على مذكرة تفاهم مع شركة أنتون وممثل الحكومة الصينية؛ للاستثمار في مجال الاستكشافات النفطية في الجمهورية اليمنية.

وتأتي مذكرة التفاهم هذه بعد إجراء العديد من المفاوضات والتنسيق مع عدة شركات أجنبية؛ لإقناعها بالاستثمار في هذا المجال في ضوء فرص الاستثمار المتاحة والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها الشركات الاستثمارية في هذا القطاع الحيوي والمهم.

ورحّب وزيرُ النفط والمعادن، أحمد عبد الله دارس، بالشركات الاستثمارية في مجال الاستكشافات النفطية في اليمن، مؤكّـداً حرصه على تقديم التسهيلات لتشجيع المستثمرين، كما دعا الشركات الاستثمارية إلى زيارة اليمن؛ للاطلاع على المقومات والفرص الاستثمارية والمزايا والتسهيلات التي ستحظى بها استثماراتهم.

ولفت الوزير دارس إلى أن هناك العديد من المفاوضات الجارية مع عدة شركات عالمية لدخولها في مجال الاستكشافات النفطية باليمن، وسيتم العمل على وضع اللمسات الأخيرة لتوقيع مذكرات التفاهم معها، منوِّهًا إلى جهود وزارة النفط ومساعيها لتشجيع الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي وتنميته واستغلال هذه الثروة لصالح البلد.

وجدد وزير النفط والمعادن التحذير للشركات الأجنبية من التعامل أَو إبرام أية عقود مع حكومة المرتزِقة، منبهاً جميع الشركات النفطية العاملة في اليمن إلى ضرورة الالتزام باتّفاقيات المشاركة في الإنتاج وكافة التعاميم والتوجيهات الصادرة إليها من وزارة النفط بصنعاء منذ العام 2018م.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com