فلسطين: مواجهاتٌ واعتقالاتٌ في مناطقَ متفرقة بالضفة الغربية المحتلّة

 

المسيرة | متابعات

شنت قواتُ الاحتلال الصهيوني، فجر السبت، حملةَ مداهمات واعتقالات في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية، تخللها اندلاع مواجهات بين جنود الاحتلال والفلسطينيين.

وأُصيب الفتى بشار سليمان طعمة (16عامًا)، من قرية قفين في طولكرم، برصاص قوات الاحتلال، وذكر مدير إسعاف الهلال الأحمر في جنين، أن “قوات الاحتلال أطلقت النار على الشاب طعمة، بمحاذاة السياج القريب من الحاجز العسكري، وأصابته بالساق واحتجزته قبل أن تقوم بتسليمه للإسعاف”, كما أُصيب فلسطيني آخر بجروح جراء إطلاق مستوطن النار عليه قرب بلدة مادما جنوب نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال في بلدة بيت أمر شمال محافظة الخليل الشاب منتصر حسن أبو عياش، ذلك عقب اقتحام جيش الاحتلال منزله, بالإضافة إلى اعتقال ستة مواطنين بينهم ثلاثة أشقاء، واحتجزت مركباتهم في مسافر يطا جنوب الخليل, واحتجزت قوات الاحتلال مركباتهم في منطقة خشم الدرج بمسافر يطا، أثناء قيامهم بمسار سياحي في تلك المنطقة.

واقتحمت قوات الاحتلال معززة بآليات وجيبات عسكرية، بلدة فقوعة شرق جنين، فيما اندلعت مواجهات عنيفة في بلدة سبسطية شمال غرب نابلس.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في بلدة جبل المكبر بمدينة القدس المحتلّة، تخللها رشق جنود الاحتلال بالحجارة.

ولليوم الثامن على التوالي، تواصل قوات الاحتلال إغلاق مدخلي قرية المغير شرق رام الله, وقالت مصادر محلية: إن “قوات الاحتلال تواصل إغلاق المدخلين الرئيسين للقرية، وتمنع المواطنين من الدخول إليها أَو الخروج منها، ما يضطرهم إلى سلوك طرق طويلة”.

يُذكَرُ أن قوات الاحتلال اعتقلت، أمس الأول, أربعة مواطنين من القرية، التي تتعرض والقرى المجاورة لهجمات مُستمرّة من قبل المستوطنين، تتمثل في الاعتداء على المزارعين، وقلع الأشجار، وإحراق المحاصيل، وتخريب خطوط المياه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com