مجموعة فاغنر الروسية: سيطرنا بالكامل على مدينة باخموت

 

المسيرة | وكالات

أعلنت مجموعة فاغنر الروسية عن سيطرة قواتها بالكامل على مدينة باخموت الأوكرانية, السبت, وقال قائد مجموعة فاغنر: “السيطرة على باخموت استغرقت 224 يوماً”.

وأكّـد: “قاتلنا في باخموت وحدنا خلافاً لما قاله المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية”, في المقابل، قال المتحدث باسم قيادة الشرق الأوكرانية: “ما زلنا نسيطر على جنوب غربي باخموت”.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، عن تحييد 525 جنديا أوكرانيا وتدمير آلياتهم على خطوط النار في محاور مختلفة من منطقة العملية العسكرية الخَاصَّة.

وذكرت الدفاع الروسية، في بيان لها، أنه “تم قتل هؤلاء الجنود الأوكرانيين خلال الاشتباكات العسكرية المسلحة على محور كوبيانسك، وكراسني ليمان وخيرسون، إضافة إلى محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيه”.

وَأَضَـافَ أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت 12 صاروخًا من نوعي (HIMARS) وَ(Storm Shadow) , وأشَارَت الوزارة، إلى استمرار معارك تحرير الجزء الغربي من مدينة أرتيوموفسك (باخموت).

وبلغ مجموع الخسائر التي لحقت بقوات كييف منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخَاصَّة في 24 فبراير الماضي، 428 طائرة، و234 مروحية، و4236 طائرة بدون طيار، و423 منظومة صواريخ مضادة للطائرات، و9236 دبابة ومدرعة أُخرى، بحسب بيانات وزارة الدفاع الروسية.

كما وخسرت قوات كييف، 100 1 راجمة صواريخ، و4859 قطعة من المدفعية الميدانية ومدافع الهاون و10322 مركبة عسكرية خَاصَّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com