السيد الحكيم: العراقُ مع حَـلّ الخلافات باعتماد الحوار

 

المسيرة | متابعات

دعا رئيس تحالف قوى الدولة الوطنية في العراق السيد عمار الحكيم، السبت، إلى تحويل حالة الاستقرار الحالية إلى حالة دائمة باعتماد البحث عن المشتركات.

وذكر المكتب الإعلامي للسيد الحكيم في بيان، “التقينا صباح اليوم رئيس تحالف الفتح هادي العامري وتداولنا في تطورات المشهد السياسي والاستحقاقات القادمة وسبل دعم الحكومة لتنفيذ برنامجها وفق الأولويات وعلى رأسها ملف الخدمات، كما ناقشنا سبل تقوية الإطار التنسيقي وائتلاف إدارة الدولة وتماسكهما”.

وشدّد “على ضرورة الإسراع بإقرار الموازنة العامة للبلد وحفظ حقوق الجميع”، مبينًا “أهميّة أن تتسق الموازنة مع أولويات الحكومة”.

وجدد السيد الحكيم الدعوة بحسب البيان, “إلى تحويل حالة الاستقرار الحالية إلى حالة دائمة”، منوِّهًا إلى أن “الاستقرار الدائم ليس نتاجا لحركة الحكومة فحسب وإنما يتحقّق بتضافر جهود الجميع من حكومة وقوى سياسية وفاعليات اجتماعية واقتصادية”.

وأكّـد على” أهميّة الانفتاح العراقي على محيطه العربي والإسلامي والمجتمع الدولي، حَيثُ أثبت العراق صدق نواياه وتوجّـهاته بأن يكون مع الجميع ومع حَـلّ الخلافات باعتماد الحوار والبحث عن المشتركات”، لافتاً أن “نظرة العالم للعراق تتغير بفعل التطور الذي يشهده سياسيا”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com