مسؤولون: تقديمُ المرتزقة كممثلين لليمن يكشفُ استخفافَ السعوديّة بجهود السلام

المسيرة | خاص

اعتبر مسؤولون في السلطة الوطنية، أن إصرارَ النظام السعوديّ على تقديم مرتزِقة العدوان كممثلين رسميين عن الجمهورية اليمنية، يعتبر ترجمةً لعدم احترام المملكة لجهود السلام المبذولة، وعدم جديتها في التوجّـه نحو الحل.

وقال عضو المجلس السياسي الأعلى، محمد علي الحوثي، في تغريدة على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: إن سماح السعوديّة للمرتزِقة بتمثيل اليمن في اجتماع ما يسمى القمة العربية بجدة، يعني أنها “تتعامل باستخفاف ولا تريد الجنوح للسلام”، مُشيراً إلى أن كُـلّ من تدفع بهم الرياض من المرتزِقة لا يمثّلون اليمن ولا توجّـهات الشعب اليمني.

وقد دفعت السعوديّة، الجمعة، بالمرتزِق رشاد العليمي، رئيس ما يسمى “مجلس القيادة”، الذي شكّلته هي؛ لتمثيل الجمهورية اليمنية في اجتماع القمة وإلقاء كلمة تضمنت الكثير من الأكاذيب والمغالطات، التي تعبر عن محاولات مُستمرّة لتبرير مواصلة العدوان والحصار.

وقال نائب وزير الخارجية بحكومة الإنقاذ، حسين العزي: إن “الإصرار على حشْر العليمي كممثل لليمن في قمة جدة إساءة مباشرة لكبرياء الشعب اليمني، وانقلاب واضح على جهود السلام، وهذا لا شك عمل مُدان”.

وتسعى السعوديّةُ إلى فرض مرتزِقة العدوان كطرف رئيسي في واجهة المشهد اليمني؛ مِن أجل التهرب من التزامات السلام، والالتفاف على مطالب الشعب اليمني، وهو التوجّـه الذي تتبناه بشكل معلن الولايات المتحدة الأمريكية لعرقلة جهود السلام التي ترعاها الوساطة العُمانية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com