البحرين: معاناةُ المحكومين بالإعدام إلى مزيدٍ من التفاقم

المسيرة | متابعات

تتواصلُ معاناةُ المعتقلين السياسيين في البحرين الذين تعرض عددٌ منهم في سجن جو إلى اعتداءات وانتهاكات بحقّهم من قبل إدارة السجن، فيما خرج أهالي السجناء في تظاهرات عدة؛ مِن أجل المطالبة بالإفراج عنهم.

وفي جديد المعطيات الواردة من البحرين، اعتدى الحراس في سجن “جو” بالضرب على المعتقلين السياسيين المحكومين بالإعدام؛ ممّا أَدَّى إلى إصابة عدد منهم بجروح وحروق لم يُعرف مدى خطورتها بعدُ.

وإثر ذلك، عبَّرت عوائل المعتقلين، في رسالة مشتركة عن قلقها البالغ بشأن مصير أبنائها وانقطاع اتصالها بهم منذ يوم 15 مايو الجاري، بعد اعتداء حراس السجن عليهم بالضرب.

وأكّـدت العوائل في رسالتها أنَّها تلقَّت اتصالات من سجن “جَوْ” المركزي “أخبرتنا بأنَّ أحبتنا (أبناءَها) تعرَّضوا للضرب من قِبَل حراس السجن؛ ممّا أَدَّى إلى إصابات وحروق لبعض السجناء في المبنى (رقم 6 في السجن) “.

وأضافت العوائل: “لا نعرف مدى خطورة الإصابات ولقد نُمِي إلى مسامعنا بأنَّ (المعتقلَيْن السياسيَّيْن) محمد رمضان وحسين مرزوق تم اقتيادهما إلى جهة مجهولة خارج المبنى”، معبِّرة عن قلقها الشديد من “استمرار تعرُّض السجناء لسوء المعاملة والتعذيب في ظل انقطاعهم عن العالم الخارجي”.

وتخوَّفت العوائل من مصير أبنائها عقب إصدار وزارة الداخلية “بياناً مُبْهَماً ذكرت فيه أنَّه تم ضبط الموقف وإعادة النظام”، وأنَّها “أخطرت النيابة العامة والأمانة العامة للتظلُّمات بالواقعة (الاعتداء على السجناء) “.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com