المغلس: استمرارُ مماطلة الرياض في تنفيذ الخطوات الإنسانية يمثل مؤشراً سلبياً

 

المسيرة | خاص

قال وزيرُ الخدمة المدنية بحكومة الإنقاذ الوطني، عضوُ المكتب السياسي لأنصار الله، سليم المغلس: “إن مماطلة العدوّ السعوديّ في تنفيذ الخطوات الإنسانية الممهدة للسلام، ومنها دفع المرتبات، طيلة الفترة الماضية، يرجح عدم جدية الرياض في التوجّـه نحو الحل الحقيقي”.

وكتب المغلس على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن “الكثير يرون أن عدم تنفيذ العدوّ السعوديّ للخطوات الإنسانية التي التزم بها ومنها دفع المرتبات من إيرادات النفط والغاز رغم طول المدة التي مضت منذ بدء التزامه بذلك يمثل إشارةً واضحةً إلى كذب ومراوغة النظام السعوديّ، وهو دور مرسوم ضمن خطة تبادل الأدوار بينه وبين بقية دول تحالف العدوان ومرتزِقته”.

وكانت رئيس حكومة الإنقاذ، عبد العزيز بن حبتور، قد أكّـد في وقت سابق أن السعوديّةَ لم تنفذ حتى الآن أَيًّا من التفاهمات تم التوصل إليها، وأنها أطلقت فقط وعودًا بدون أية خطوات عملية على الأرض.

وقال نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن في وقت سابق أَيْـضاً: إن “التفاهمات التي تم التوصل إليها لا زالت نظرية”.

وتؤكّـد صنعاء بشكل مُستمرّ على أن المعيار -لإثبات الجدية في التوجّـه نحو السلام- هو البدء بتنفيذ الخطوات الإنسانية العملية والمتمثلة: برفع الحصار عن مطار صنعاء وميناء الحديدة، وصرف المرتبات من إيرادات البد، واستكمال تبادل الأسرى، ومعالجة بقية جوانب المِلَفِّ الإنساني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com