الوهبي يحذّر من مخطّط لإعادة نشاط التكفيريين في المحافظات المحاذية للبيضاء

بعد انفجارات أسفرت عن مقتل وإصابة ٨ مدنيين في أبين

المسيرة – صنعاء

حذّر قائدُ كتائب الوهبي، اللواء بكيل صالح بن صالح الوهبي، من تحَرُّكاتِ تحالف العدوان لإعادة عناصر ما يسمى تنظيم القاعدة وداعش إلى محافظات أبين وشبوة ومأرب.

وأوضح قائد كتائب الوهبي، في تصريحاتٍ له، أن تحالف العدوان يعمل حَـاليًّا على إنشاء معسكرات جديدة لعناصر القاعدة وداعش في المديريات القريبة من محافظة البيضاء؛ وذلك بغرض توزيعهم على عدة محافظات تخضع لسلطات العدوان ومرتزِقته المتناحرة، مستغلين الموقعَ الجغرافي الاستراتيجي في أطراف البيضاء وارتباطه بعددٍ من المحافظات الجنوبية المحتلّة، مُشيراً إلى أن تلك العناصر تسلَّمت أسلحة أمريكية متعددة الاستخدامات، وذخائر وأموالًا؛ لتنفيذ مخطّط يستهدف محافظة البيضاء.

وقال: “إن اعتراف ما يسمى زعيم القاعدة في جزيرة العرب، بشأن خوضه المعارك بدون دعم تحالف العدوان ليس سوى محاولة إخفاء جزء كبير من الحقيقة”، مبينًا أن الدعم الأمريكي والسعوديّ والإماراتي ما يزال مُستمرًّا للعناصر التكفيرية، وآخرها إنشاء هذه المعسكرات وتمويلها وتذخيرها.

وأكّـد اللواء الوهبي أن قبائل البيضاء وكتائب الوهبي وأبطال الجيش والأجهزة الأمنية سيكونون بالمرصاد للعناصر التكفيرية، وسيُفشِلون كُـلّ تحَرّكاتها ومخطّطاتها الخبيثة، لافتاً إلى أن الجميعَ على أهبة الاستعداد للقضاء على تلك العناصر؛ واستئصال شأفتها وتطهير اليمن من رجسها.

وتأتي هذه التصريحات بعد تفجيراتٍ في أبين المحتلّة، الخميس الماضي، تسببت في مقتل مواطنين وإصابة 6 آخرين بجروح خطيرة، وتضاربت الأنباء عن سببها.

وتشهد محافظةُ أبين انفجاراتٍ وعملياتِ اغتيال متبادلة بين فصائل الارتزاق المتصارعة التابعة للاحتلال السعوديّ ونظيره الإماراتي بدعم وتخطيط أمريكي مفضوح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com