محافظ صعدة يتفقّدُ الدورات الصيفية في مركز الشهيد القائد

زيارات إلى مراكز صيفية في محافظات ذمار والجوف وريمة

 

المسيرة – صعدة

تفقّد محافظُ صعدة، محمد عوض، أمس، ومعه وكيل المحافظة محسن الحمزي، الدورات الصيفية في مركَزِ الشهيد القائد المغلقة بمديرية صعدة.

واستمع المحافظ عوض والوكيل الحمزي ومعهما مدير عام مكتب التربية والتعليم عبدالرحمن الظرافي ومدير منطقة كهرباء صعدة أحمد فايع، من مدير المركز والقائمين عليه إلى شرح عن سير تنفيذ البرامج والأنشطة الصيفية، ومستوى انضباط الطلاب وتفاعلهم.

وأشَارَ محافظ صعدة إلى اهتمام قائد الثورة بالدورات الصيفية التي تبنّي الرجال، وتهدف إلى تحصين النشء والشباب من الثقافات المغلوطة، وصقل مهاراتهم ومواهبهم وتزويدهم بالعلوم النافعة وتعزيز وسائل الوعي والتربية الإيمانية للتصدي للحرب الناعمة.

وحث الطلاب على الاهتمام والجد لبناء جيل صاعد راقٍ ومتسلح بالعلم والثقافة القرآنية، مؤكّـداً حرص قيادة السلطة المحلية على مساندة الطلاب وتحفيزهم للمشاركة الفاعلة في الدورات الصيفية وأنشطتها المختلفة.

من جانبه، حث وكيل المحافظة الطلاب على الاهتمام بالأنشطة التعليمية والتثقيفية واغتنام فرصة الدورات الصيفية لتعلم القرآن الكريم وإتقان تلاوته والاهتمام بالصلاة والسعي لتزكية النفوس وتهذيبها.

إلى ذلك، تفقدت قيادات محلية وشخصيات اجتماعية بمحافظة الجوف، أنشطة الدورات الصيفية التي تقام في عددٍ من المراكز والمدارس في مديريتي الحزم والزاهر.

واطلعت القيادات المحلية على مستوى إقبال الطلاب على الدورات وما تتضمنه من أنشطة وبرامج تعليمية وثقافية ومهارية في مختلف المجالات.

وأكّـد الزائرون الحرص على توفير احتياجات الدورات الصيفية في مختلف المديريات؛ بما يتيح للطلاب الاستفادة من العطلة في تنمية قدراتهم واكتساب العلوم النافعة.. منوّهين بالإقبالِ الكبيرِ من قبل الطلاب للالتحاق بالدورات الصيفية.

كما تفّقد وكيل محافظة ذمار، عبَّاس علي العمدي، أمس، سير أنشطة الدورة الصيفية في مدرسة الإمام زيد بمدينة ذمار.

واطلع الوكيل العمدي ومعه مديرا منطقة البريد أحمد عبدالرزاق، ومكتب الضرائب شايف النعيمي، على برامج الدورة، ومستوى الإقبال، وقدموا للطلاب هدايا رمزية.

واعتبر العمدي، الإقبال على الدورات الصيفية يعكس مستوى الوعي، وحرص أولياء الأمور والطلاب، على الاستفادة من برامج المدارس الصيفية.

وأشاد بتفاعل الطلاب مع أنشطة الدورة، وبجهود المعلمين واللجنة الفرعية وكافة الجهات المشاركة والمتعاونة مع المدارس.

ودعا وكيل محافظة ذمار، إلى تفعيل الزيارات وتشجيع الطلاب، وتعاون الجميع في دعم أنشطة الدورات الصيفية؛ وبما يسهم في إنجاحها وتحقيق أهدافها.

وفي السياق، تفقد وكيلا محافظة ريمة محمد مراد وحافظ الواحدي، أمس، سير أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في عددٍ من المراكز المغلقة والمفتوحة بعاصمة المحافظة الجبين.

واطلع الوكيلان على مستوى إقبال الطلاب في الدورات الصيفية، مشيرين إلى أهميّة هذه الدورات في إكساب الطلاب العلوم المختلفة والثقافة القرآنية.

وأكّـدا أهميّة ترسيخ الوعي المجتمعي بأهميّة الدورات الصيفية وما تزخرُ به من برامجَ وأنشطة تنمي قدراتِ ومواهِبَ الطلاب وتوسِّعُ مداركَهم.

ودعا مراد والواحدي أولياء الأمور إلى تسجيل أبنائهم في الدورات الصيفية لاستغلال العطلة في تلقي العلوم النافعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com