العيدروس: الإقبال الكبير على الدورات الصيفية عامل مهم في إفشال مخطّطات العدوان

خلال تفقدهم للدورات الصيفية بأمانة العاصمة

وزير النفط: نشيد بوعي وتفاعل أولياء أمور الطلاب وحرصهم على الدفع بأبنائهم للمدارس الصيفية

نائب وزير العدل: ما يثلج الصدر أن نرى الازدحام في الملتحقين بالدورات الصيفية

 

المسيرة – صنعاء

تتواصلُ الزياراتُ الرسميةُ لمسؤولين الدولة لمراكز الدورات الصيفية، في العاصمة صنعاء وعموم محافظات الجمهورية؛ لحث الجميع على الدفع بأبنائهم نحوها؛ وتجنب الوقوع في مخاطر الحرب الناعمة والغزو الفكري.

واطّلع وزير النفط، أحمد دارس، أمس، على سير أنشطة وبرامج الدورات الصيفية في مدرسة صلاح الدين ومركَزَي القليصي وجامع سنان، مُشيراً إلى أهميّة الدورات الصيفية في بناء جيل متمسك بالثقافة القرآنية وتحصينه بالهُــوِيَّة الإيمانية وإكساب الطلاب العلوم والمعارف الدينية والعلمية والثقافية وصقل مواهبهم وتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم.

وثمّن دورَ القائمين على هذه الدورات وحرصَهم على الإسهام في بناء الجيل القرآني، مشيداً بمستوى إقبال الطلاب للاستفادة من أنشطة الدورات في مجال العلوم الدينية والمعرفية، واستثمار أوقات فراغهم؛ بما يعود عليهم بالنفع وإكسابهم المهارات المختلفة.

كما أشاد وزير النفط، بوعي وتفاعل أولياء أمور الطلاب في مديرية معين وحرصهم على الدفع بأبنائهم للمدارس الصيفية لأهميتها في الجانب التنويري ودورها في حماية الطلاب وتحصينهم من مخاطر الحرب الناعمة والثقافات المغلوطة.

من جانبه، زار نائب وزير العدل، الدكتور إسماعيل بن إبراهيم الوزير، أمس، أنشطة الدورات الصيفية بالجامع الكبير ومدرسة جيل المسيرة القرآنية بمسجد الخراز بمديرية صنعاء القديمة.

وخلال الزيارة، أشاد الدكتور الوزير بتفاعُلِ أولياء أمور الطلاب مع دعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، في إلحاقهم بالدورات خلال أَيَّـام العطلة الصيفية لحمايتهم من الفراغ والوقوع فريسة لرفقاء السوء وتأثيرات الشارع السيئة.

وقال: “ما يثلج الصدر أن نرى الازدحام في الملتحقين بالدورات الصيفية من أبنائنا وبناتنا”.. مُشيراً إلى أن الطلاب هم أمل الحاضر وجيل المستقبل ومن سيبني الوطن ويحافظ على الهُــوِيَّة الإيمانية والوطنية.

واعتبر نائبُ وزير العدل، الدورات الصيفية منهلاً للطلاب الملتحقين بها في شتى المجالات، فضلاً عن أنها تحصنهم بالثقافة الدينية والمعرفية وترفع من مستواهم في العلم الشرعي، بالإضافة إلى تركيزها على مجالات الفقه واللغة العربية.

وأشاد باهتمام القائمين على الدورات الصيفية ومتابعتهم المُستمرّة على أن تكون العطلة الصيفية مفيدة للطلاب، بما يتلقونه من معارف وعلوم وما يمارسونه من أنشطة تعزز قدراتهم على تلقي العلوم والاستفادة من عطاءات العلماء في المجالات الشرعية واللغوية.

واستمع الوزير إلى نماذج طلابية استعرضوا من خلالها بعضاً مما تلقونه من علوم في مختلف المستويات التعليمية بالجامع الكبير بصنعاء.

بدوره، أكّـد مدير المركز الصيفي بالجامع الكبير، العلامة عبدالفتاح الكبسي، أن مئات الطلاب الملتحقين بالدورات في المركز من مختلف المحافظات يتلقون الكثير من العلوم منذ بدء النشاط الصيفي، سواءً في علوم القرآن أَو اللغة العربية والفقه والحديث وغيرها من العلوم الشرعية.

وأشَارَ إلى أن عدد الملتحقين بالمركز الصيفي في الجامع الكبير تجاوز 1500 طالب.

وعلى صعيدٍ متصل، زار رئيس مجلس الشورى، محمد حسين العيدروس ونائب رئيس المجلس، محمد حسن الدرة، أمس، الدورة الصيفية بمركز أجيال القدس في مدرسة الشهيد حميد القديمي بمديرية الثورة بأمانة العاصمة.

واطلع العيدروس والدرة خلال الزيارة التي رافقهما فيها مسؤول قطاع النواب والشورى فضل أبو طالب، وأعضاء مجلس الشورى المهندس لطف الجرموزي ويحيى المهدي والدكتور أحمد شماخ والدكتور نبيل الحمادي وعبدالملك القايفي ونجيب عبدالملك سالم، على الأنشطة والبرامج التعليمية في المركز.

واستمعوا ومعهم مدير المركز حميد حاجب إلى مشاركات طلابية عمّا تلقوه خلال الأيّام الماضية من معارف وعلوم مختلفة.

وأكّـد العيدروس الحرص على زيارة الدورات الصيفية في إطار موجهات قائد الثورة واهتمامه بتحفيز الطلاب للالتحاق بهذه الدورات لما من شأنه تسليح الأجيال بالعلم والمعرفة.

واعتبر الإقبال الكبير للالتحاق بالدورات الصيفية في مختلف المحافظات، عاملاً مهماً في إفشال مخطّطات العدوان ومرتزِقته التي تستهدف العملية التعليمية، ويؤكّـد في ذات الوقت تنامي الوعي لدى الطلاب وأولياء الأمور بأهميّة العلم لبناء الأُمَّــة.

ولفت إلى أهميّة استيعاب المهارات والمعارف التي تتضمنها الدورات الصيفية وموجهات محاضرات قائد الثورة الرمضانية لما لها من أهميّة في ترسيخ قيم الأخلاق والتسامح وإيجاد جيل متمسك بتعاليم القرآن الكريم.

وأشاد رئيس مجلس الشورى بالجهود المبذولة من قبل القائمين على الدورات الصيفية في تنمية قدرات ومهارات الطلاب الملتحقين فيها علمياً وثقافيًّا ورياضياً.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com