وزير النقل: يجب أن تكونَ السفينة البديلة لخزان صافر مطابقةً للمواصفات المتفق عليها

 

المسيرة | متابعات

أكّـد وزيرُ النقل بحكومة الإنقاذ الوطني، عبدُ الوهَّـاب الدرة، على ضرورة مطابقة السفينة البديلة لخزان صافر للمواصفات المتفق عليها؛ تجنباً لاستمرار خطر تسرب الحمولة النفطية التي سيتم نقلها إليها، بحسب الاتّفاق.

وفي وقتٍ سابق توصلت اللجنة الإشرافية المعنية بصيانة السفينة صافر مع الأمم المتحدة إلى اتّفاق يقضي بشراء سفينة عملاقة لنقل حمولة الخزان صافر إليها؛ تجنباً لتسرب هذه الحمولة والتي تقدر بحوالي مليون برميل من النفط الخام.

وكانت الأمم المتحدة قد أعلنت عن شراء السفينة البديلة بعد جمع تبرعات من المانحين، غير أن تقارير إعلامية شككت في مواصفات السفينة البديلة.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية سبأ عن وزير النقل تأكيده على “على ضرورة أن تكون السفينة البديلة لخزان صافر مطابقة للمعايير والمواصفات المتفق عليها بين اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتّفاق صافر والأمم المتحدة”.

وَأَضَـافَ الدرة أن: “السفينة البديلة يجب أن تكون مكافئة للخزان صافر وقادرة على استقبال وتصدير النفط”.

وعرقلت دولُ العدوان ورعاتُها تنفيذَ اتّفاقات صيانة السفينة صافر على امتداد السنوات الماضية، بعد أن تسببوا بتهالك السفينة وتحويلها إلى قنبلة موقوتة، من خلال منع وصول المازوت المخصص لصيانتها؛ وذلكَ مِن أجل استخدامها كورقة ضغط سياسية وإعلامية ضد صنعاء التي سعت ومنذ وقت مبكر إلى حَـلّ المشكلة لتجنب وقوع كارثة بيئية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com