تدشينُ اختبارات الشهادة العامة الأساسية بأمانة العاصمة والمحافظات

وزيرُ التربية والتعليم: إجراءُ اختبارات الشهادة الأساسية والثانوية يعكس عظمةَ صمود اليمنيين وقدرتهم على قهر التحديات

 

المسيرة: متابعات

دشّـنت قياداتُ الدولة والقياداتُ التربوية والمحافظون، أمس الأحد، اختباراتِ الشهادة العامة الأَسَاسية بالأمانة وعموم محافظات الجمهورية.

وخلال التدشين، أشاد وزير التربية والتعليم، يحيى بدر الدين الحوثي، بمستوى انضباط المراكز ولجان الاختبارات ودور اللجان الأمنية في مساندة جهود اللجنة الفرعية للاختبارات، معبِّراً عن ارتياحه؛ لما لمسه من تفاعل الطلاب والطالبات في المراكز التي تمت زيارتُها.

وأكّـد أن إجراء اختبارات الشهادة العامة الأَسَاسية والثانوية في ظل ما تمر بها البلاد من تداعيات استثنائية جراء العدوان والحصار، يعكس عظمة صمود اليمنيين الذين أثبتوا خلال تسعة أعوام قدرةً فائقةً على قهر التحديات.

وحَثَّ وزير التربية، طلابَ الشهادة العامة الأَسَاسية على بذل المزيد من المثابرة والاجتهاد؛ للوصول إلى أعلى مراتب النجاح، مؤكّـداً أن مستقبلَ اليمن سوف يبنى برجاله وأبنائه من جيل اليوم والغد الذين يراهِنُ عليهم الجميع.

وفي السياق، أكّـد المحافظون والمسؤولون التربويون حرصَ القيادة الثورية والسياسية على الارتقاء بالعملية التعليمية؛ فيما استمعوا من الطلاب والطالبات، خلال الزيارات، إلى شرح حول مدى فهمهم لأسئلة اختبارات المادة الأولى وطريقة حَلِّها، ومدى توفُّرِ الأجواء في الفصول والقاعات؛ بما يساعدُهم على التركيز في التعامل مع خيارات الأجوبة بشكل سليم.

وأكّـدوا أن استمرار العملية التعليمية -التي راهن العدوُّ على تعطيلها وإفراغِها من مضامينها- مثَّلَ جبهة حقيقية بموازاة الجبهة العسكرية وغيرها من جبهات الصمود والثبات التي توجت بكسر رهان مخطّطات تحالف العدوان.

يشار إلى أن عددَ الطلاب والطالبات المتقدمون لاختبارات الشهادة الأَسَاسية تجاوز 350 ألفَ طالب، موزعين على أكثر من 3200 مركز امتحاني

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com