القاهرة تمنعُ دخول 35 مسافراً يمنياً إلى أراضيها وتعيدهم إلى عدن

 

المسيرة: متابعات:

عاودت الجمهوريةُ المصرية تشديدَ القيود على دخول اليمنيين أراضيها، حَيثُ قامت، أمس الأحد، بمنع دخول عشرات المسافرين بعد وصولهم إلى مطار القاهرة وإعادتهم إلى مطار عدن.

وأفَادت مصادر إعلامية، بأن سلطات مطار القاهرة أعادت، أمس الأحد، 35 مسافراً يمنياً قدموا على متن رحلة علاجية من مطار عدن؛ وذلك بحجّـة عدم اعتماد تقاريرهم الطبية.

وعبّر ناشطون يمنيون في مواقع التواصل الاجتماعي، عن سخطهم من حكومة المرتزِقة الموالية للعدوان؛ باعتبارها السببَ في فرض السلطات المصرية قيود جديدة ضاعفت من معاناة المسافرين اليمنيين.

وطالب الناشطون بسرعة الإطاحة بحكومة الفنادق، مؤكّـدين أنها لم تقدم لليمنيين -سواء في الداخل والخارج- أي شيء يستحق الإشادة.

وكانت السلطات المصرية قد قرّرت مطلعَ أبريل الماضي، فرضَ قيود على دخول اليمنيين إلى أراضيها، بعد زيارة وزير خارجية حكومة الفنادق، المرتزِق أحمد عوض بن مبارك، إلى العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، والتي أثارت استياء المسؤولين المصريين.

يشار إلى أن دولَ العدوان والحصار الأمريكي السعوديّ الإماراتي تتناوبُ على المماطلة المفضوحة فيما يخُصُّ فتحَ مطار صنعاء أمام المرضى والطلاب والمغتربين اليمنيين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com