الاحتلالُ يشُنُّ حملةَ اعتقالات بالضفة ويهدم مدرسة في بيت لحم

 

المسيرة | متابعات

اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، فجر وصباح الأحد، أربعة فلسطينيين من مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلّة، فيما شهدت محافظتا نابلس وجنين، اشتباكاتٍ مسلحة.

ودفعت قواتُ الاحتلال بتعزيزات عسكرية إلى البلدة القديمة بمدينة نابلس، حَيثُ سُمع صوت انفجار في محيط البلدة القديمة، فيما اندلعت اشتباكات بين مجموعة من المقاومين وقوات الاحتلال التي اقتحمت حي المساكن.

واحتجزت قوات الاحتلال شابين، على حاجز صرة جنوب غرب نابلس.

واقتحمت قوات الاحتلال بلدة اليامون قضاء جنين، وحاصرت منزلا في البلدة، حَيثُ اندلعت اشتباكات مع قوات الاحتلال التي انسحبت من المكان بعد تعرضها لإطلاق نار مكثّـف من قبل المقاومين.

كما واصلت قوات الاحتلال المداهمات والاقتحامات والاعتقالات في مناطق مختلفة بالضفة، حَيثُ اعتقلت الشاب الجريح محمد أحمد داود أبو فخيدة، خلال مداهمة بلدة رأس كركر قضاء الله.

وأفَادت مصادر محلية، بأنّ قوات الاحتلال اعتقلت الفتى أحمد أبو جاموس عقب اقتحام منزله في بلدة العوجا شمالي أريحا.

وذكرت المصادر أنّ قوات الاحتلال اعتقلت الشاب أحمد البراق من بلدة بيت جالا، والشاب سيف شريم من بلدة بيت ساحور.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الأسير المحرّر معتصم غوانمه من مخيم الجلزون على حاجز عسكري قرب قرية قصرة جنوب نابلس، وتشن قوّات الاحتلال بشكل يومي، حملة اعتقالاتٍ ومداهماتٍ في مناطق متفرقة بالضفة المحتلّة.

إلى ذلك، هدمت قوات الاحتلال، فجر الأحد، مدرسة في محافظة بيت لحم جنوب الضفة الغربية المحتلّة، وأفَاد شهود عيان، بأن جرافات الاحتلال هدمت مدرسة التحدي في بيت تعمر الريف الشرقي في محافظة بيت لحم، بذريعة واهية.

وقال مدير التربية والتعليم في بيت لحم، بسام جبر: “إن قوة من جيش الاحتلال ترافقها آليات عسكرية اقتحمت بيت تعمر وحاصرت مدرسة تحدي 5، وأغلقت المنطقة بشكل كامل ومنعت المواطنين الفلسطينيين من الوصول إليها قبل أن تهدم المدرسة، وتستولي على محتوياتها”.

وَأَضَـافَ جبر: أن “المدرسة تضم نحو 60 طالباً من الصف الأول وحتى الرابع، وكانت قد تعرضت للهدم عام 2017م، قبل أن تبنى من جديد في العام ذاته”، ويواصل العدوّ هدم مدارس الضفة الغربية المحتلّة؛ بهَدفِ القضاء على العملية التعليمية في المنطقة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com