اللواء الحاكم: الترتيبات الخفية للطرف الآخر واضحة ومرصودة بدقة

خلال لقائهم بالمستشار العسكري للممثل الأممي إلى اليمن

اللواء الرزامي: حريصون على تحقيق كُـلّ ما يسهم في الوصول إلى السلام الدائم والشامل

 

المسيرة – صنعاء

أوصلت صنعاءُ رسائلَ جديدةً لتحالف العدوان الأمريكي السعوديّ على بلادنا، فيما يتعلق بمسار السلام والتهدئة والتوصل إلى حَـلٍّ لإنهاء معاناة اليمنيين المتواصلة للعام التاسع على التوالي.

وأكّـد رئيسُ اللجنة العسكرية، اللواء الركن يحيى عبدالله الرزامي خلال لقائه، أمس بالمستشار العسكري للممثل الأممي إلى اليمن، الجنرال أنطوني هايورد، حِرْصَ اللجنة العسكرية على تحقيق كُـلِّ ما يسهمُ في الوصول إلى السلام الدائم والشامل الذي ينشُدُه كافة أبناء اليمن، كما ناقش اللقاءُ عدداً من القضايا المتعلقة بجهود إحلال السلام ووقف إطلاق النار، وفي مقدمتها المِلَفُّ الإنساني المتمثل في: صرف المرتبات وفتح المطارات والموانئ ورفع الحصار.

وطالب اللواءُ الرزامي من المعنيين في الأمم المتحدة بالعمل على الإفراج عن أدوات نزع الألغام العالقة منذ ثلاث سنوات خارج اليمن.

من جانبه، أكّـد رئيس هيئة الاستخبارات والاستطلاع، اللواء الركن عبدالله يحيى الحاكم، حرصَ القيادة الثورية والسياسية والعسكرية العليا على الوصولِ إلى تحقيق سلام عادل ومشرِّف يحفظُ لليمن وَحدتَه واستقلاله وعزته وكرامته.

وقال اللواء الحاكم خلال اللقاء: “بقدرِ جاهزيتنا للسلام، نحن جاهزون أَيْـضاً لأسوأ الاحتمالات”، لافتاً إلى أن المرتزِقةَ استغلوا الهُدنة، ويعيدون ترتيباتهم في الجبهات الشرقية والجنوبية بشكل واضح.

وأوضح أن الطرفَ الآخرَ يعرقلُ عمليةَ إحلال السلام وخطوات تنفيذه وتحقيقه على الواقع، مبينًا أن الترتيبات الخفية للطرف الآخر في المجال السياسي والدبلوماسي والحصار والتجويع والتموضعات المستحدثة واضحة ومرصودة بدقة.

وشدّد اللواء الحاكم على أهميّة إلزامِ الطرف الآخر بإزالة الفوضى التي أوجدها في منطقة الساحل وعدن والجنوب بشكل عام، مجدّدًا التأكيدَ على ضرورة تعزيز الثقة في وقف إطلاق النار من قبل الطرف الآخر وفتح الطرقات والملفات الإنسانية الأُخرى وإطلاق الأسرى الكل مقابل الكل.

وفي اللقاء الذي ناقش القضايا والموضوعات المتعلقة بوقف إطلاق النار وسبل إحلال السلام، أشار المستشار العسكري للممثل الأممي، إلى العملِ على تحقيق السلام والسعي لإيجاد حَـلّ ووقف إطلاق النار، مؤكّـداً استمرار العمل حتى الوصول إلى الطريق الصحيح لحل الإشكاليات المتعلقة بإنجاح عملية السلام.

وأشاد المستشارُ العسكريُّ للممثل الأممي بالتقدم الحاصل في الوصول لإطلاق الأسرى، لافتاً إلى أن هناك اجتماعاتٍ قادمةً لإطلاق البقية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com