ملتقى الإعلاميات: جرائمُ العدوان بحق الإعلاميين اليمنيين لن تُدفن أو تسقط بالتقادم

 

المسيرة: صنعاء:

أكّـد ملتقى إعلاميات اليمن، أن اليومَ العالمي لحرية الصحافة، يعد شاهداً على انتهاك الحريات الصحفية في اليمن، من قبل تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ، والمعاناة التي يعيشها العاملون في قطاع الإعلام.

وأشَارَ ملتقى الإعلاميات، في بيان صادر بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة، إلى ما تعرض له الصحفيون والإعلاميون في مختلف وسائل الإعلام على مدى أكثر من ثماني سنوات، جراء العدوان والحصار والقتل وهم يؤدون مهامهم في نقل الحقائق للعالم واستهداف المؤسّسات الإعلامية والصحفية، وقطع المرتبات، ومنع الصحفيين والإعلاميين العرب والأجانب من دخول اليمن.

وَأَضَـافَ البيان: “نذكّرُ المجتمعَ الدولي وكافةَ مؤسّساته بالالتزام بما تعهَّدت به بالدفاعِ عن حقوق الإعلاميين والصحفيين اليمنيين، في إطار عملها وما أُنشئت لأجله”، مبينًا أن كُـلَّ الانتهاكات والجرائم بحق الإعلاميين والصحفيين اليمنيين لن تُدفن أَو تسقُطَ بالتقادم وستتم محاسبةُ مرتكبيها عاجلاً أم آجلاً.

ولفت البيان إلى أن الاستمرارية في إيصال الرسالة ومواجهة وتحدِّي تلك الانتهاكات ستعيد للصحفيين حقوقهم المسلوبة، وتعكس مدى إيمانهم بقضيتهم وثباتهم على مبادئهم وتمسكهم بأخلاقيات المهنة ومساهمتهم في نقل معاناة أبناء الشعب اليمني إلى العالم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com