نائبٌ لحزب الله: المشروعُ الأمريكي سقط بفشل الحصار والعقوبات

 

المسيرة | متابعات

أكّـد عضوُ كتلة الوفاء للمقاومة، النائب حسين الحاج حسن، أن كسر المشروع الأمريكي يعني كسر مشروع التوطين والسيطرة على ثرواتنا وخيراتنا بجانب كُـلّ أحرار العالم من المسلمين المسيحيين، والمؤشرات إيجابية.

وقال حسن: إن “لبنان الذي أسقط اتّفاق 17 أيار، وأفشل مشروع الشرق الأوسط الجديد أصبح في النهايات؛ فالحصار سقط والعقوبات سقطت، والسؤال: أين أصبح قانون قيصر؟”.

ورأى أن “الاتّفاق السعوديّ الإيراني هو استبعادُ للنفخ ببوق الفتنة والتحريض المذهبي”، مُشيراً إلى “تطورات إيجابية بدأت مفاعيلها تظهر على الأرض في لبنان وسوريا واليمن والمنطقة”.

واعتبر الحاج حسن أن زيارة الرئيس الإيراني إلى سوريا هي “ترسيخٌ للتحالف على المستوى الاقتصادي والدفاعي والأمني، وهذا ما أزعج الأمريكي الذي لم يزعجه والعالم إنشاء داعش، إنما زيارةُ رئيسي إلى سوريا هي التي أقلقتهم؛ لأَنَّه لم يعد بمقدورهم أن يعبثوا بالفتن والدماء”.

وأضاف: “أن لاتّفاق الدول العربية والتفاهمات الدولية انعكاسًا إيجابيًّا على القضية الفلسطينية، وباستشهاد الأسير الشيخ خضر عدنان انكسرت إرادَة العدو”، مُشيراً إلى أن “ما يجري في الكيان تآكل لقوة الردع، وكل ما يريده الأمريكي الذي فوجئ بالاتّفاق الإيراني السعوديّ هو التطبيع لإنهاء القضية الفلسطينية وتوطين الفلسطينيين في لبنان وغير لبنان وشطب حق العودة”.

وأشَارَ الحاج حسن في كلمة له خلال لقاء سياسي في بلدة العلاق غربي بعلبك شرق لبنان أن “لبنان يمر بأزمة سياسية واقتصادية، مفتاح الحل لهذه الأزمة وليس كُـلّ الحل، هو بانتخاب رئيس للجمهورية، لتتتالى بعدها المعالجات لكل الأزمات”.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com