لماذا يجب مشاهدة الفيلم الوثائقي الذي سيعرضه برنامج “فايس” على قناة “ايتش بي او”؟ ( ترجمة)

صدى المسيرة../

            بعد أسبوعين من الآن تحلّ الذكرى السنوية الأولى للحرب على اليمن، التي بدأت مع حملة قصف جوي من 9 تسع دول تقودها السعودية.

العديد من هذه الغارات كانت غير قانونية – بما في ذلك 36 غارة حققتُ فيها مع زملائي، أودت بحياة أكثر من 500 مدني. وقد شمل القصف أحياء سكنية وأسواقا ومدارس ومستشفيات، وقد ترقى بعض الهجمات إلى جرائم حرب. إن كنت مواظبا على قراءة الأخبار، قد تكون على علم بهذا.

ما قد لا تعلمه هو أن الولايات المتحدة قدمت مساعدة ودعما قتاليا مباشرا لقوات التحالف بقيادة السعودية، ولذلك فهي تُعتبر طرفا في النزاع، وتقع على عاتقها التزامات قانونية دولية هامة.

ما لم تكن تعلمه أيضاً، هو استخدام أسلحة أمريكية في الغارات الجوية غير القانونية – حاليا وربما مستقبلا.

بحسب مراجعة الكونغرس الأمريكي، باعت شركات أمريكية خلال الفترة بين مايو/أيار وسبتمبر/أيلول 2015، أسلحة للسعوديين بقيمة 7.8 مليار دولار، ربما استخدم جزء منها في اليمن.

في أكتوبر/تشرين الأول، وافقت الحكومة الأمريكية على بيع أسلحة أخرى إلى السعودية بقيمة 11.25 مليار دولار. بعد شهر فقط، وقعت واشنطن على صفقة أخرى مع السعودية بقيمة 1.29 مليار دولار لتزويدها بأكثر من 10 آلاف صاروخ جو – أرض متطور، من ضمنها قنابل موجهة بالليزر وقنابل “خارقة للتحصينات” وقنابل لاستخدامات عامة من نوع “MK84”. استخدم السعوديون كل منظومات الأسلحة هذه في اليمن.

سيعرض برنامج “Vice” على قناة “HBO” هذه الليلة فيلما وثائقيا حول التكلفة البشرية المدمرة لهذه الحرب. على كل أمريكي مشاهدة الفيلم الوثائقي لمعرفة مقدار التورط الأمريكي في حرب لم تكلف واشنطن نفسها عناء إخبارك بها. سيُبث الساعة 11 مساء بتوقيت الساحل الشرقي للولايات المتحدة، وسيكون متاحا على الانترنت لمشتركي HBO.

موقع منظمة هيومن رايتس ووتش

blonde tranny maid anal fists dude.click here for more tube
bubble butt jojo kiss interracial sex with big black cock. tiktok porn adorable wet love box of bitch is waiting wide open to get monstrous penis boink.
xnxx