فعاليةٌ ثقافية وخطابية تدشيناً للدورات الصيفية بمحافظة إب

 

المسيرة – إب

نظّمت اللجنةُ الفرعية للمراكز الصيفية بمحافظة إب، يوم أمس، فعاليةً ثقافيةً وخطابية؛ تدشيناً للدورات الصيفية بالمحافظة تحت شعار “علم وجهاد”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيلا المحافظة عبدالفتاح غلاب وراكان النقيب، أوضح مدير مكتب الإرشاد بمديرية الظهار محمد الجرموزي، أهميّة المدارس والدورات الصيفية في تعزيز الهُوية الإيمانية وحماية الشباب من الثقافات المغلوطة ومخاطر الحرب الناعمة.

وذكر أن برنامجَ المراكز الصيفية يشمل أنشطة متنوعة في تحفيظ القرآن الكريم وعلومه والثقافة والصحة والرياضة وغيرها، تسهم في صقل مهارات الملتحقين وإبداعاتهم، وإعداد جيل متسلح بالثقافة القرآنية والعلم النافع وتصحيح المفاهيم المغلوطة واستغلال العطلة الصيفية بشكل أمثل.

من جانبه ثمّن العلامة مقبل الكدهي في كلمة العلماء، جهودَ القائمين على المراكز الصيفية المفتوحة والنموذجية والمغلقة في تنفيذ الأنشطة والبرامج بحسب الخطة المعتمدة لتنمية قدرات ومهارات النشء والشباب في مختلف المجالات.

وبيّن أن المراكز الصيفية رافد مهم لتعليم الأبناء وتسليحهم بالإيمان والثقافة القرآنية.

وأشاد العلامة الكدهي بالتفاعل الرسمي والمجتمعي لدعم وإنجاح المراكز الصيفية المفتوحة والمغلقة في مختلف مديريات محافظة إب، داعياً أولياء الأمور في مختلف مديريات المحافظة للدفع بأبنائهم للالتحاق بالمدارس الصيفية لتلقي العلم النافع.

فيما عبّر الطالب جبر غلاب، في كلمة طلاب المدارس الصيفية عن الامتنان لقيادة الثورة والمجلس السياسي الأعلى وقيادة المحافظة والقائمين على هذه المدارس على اهتمامهم بتنشئة النشء والشباب على القيم الإيمانية والوسطية والاعتدال وتعزيز قدراتهم في مختلف المجالات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com