عُمَّالُ اليمن يؤكّـدون ثباتَهم واستمرارَهم في الصمود الأُسطوري والقيادة تؤكّـد سعيَها لانتزاع حقوقهم من بطون الأعداء

في عيدهم العالمي 2023م..

 

المسيرة: خاص

يحلُّ عيدُ العمال العالمي بحُلَّتِه الجديدة وما يزالُ عُمَّالُ اليمن الأحرار للعام الثامن على التوالي يواجهون ويلات العدوان والحصار والحرب الاقتصادية وما ترتب عليها من انقطاع المرتبات وكلّ المتاعب، وهنا صورة من صور الصمود الأُسطوري الذي خطه اليمنيون الأحرارُ بملاحمهم وصبرهم واستبسالهم.

وفي حلول هذه المناسبة وما يترافق معها من مد وجزر بشأن إزاحة المعاناة التي يكابدها عُمَّالُ اليمن وكُلُّ اليمنيين، تؤكّـدُ القيادةُ السياسية وتجدِّدُ عهدَها بالمضي نحو استعادةِ حقوق كُـلّ اليمنيين والتي في مقدمتها المرتبات.

وعبّر رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، عن تهانيه الحارةِ لعمال وعاملات اليمن في مختلف مواقع العمل والإنتاج بمناسبة عيد العمال العالمي.

وأشاد رئيس الوزراء، في البرقية التي بعثها لقيادةِ الاتّحاد العام لعمال اليمن، بالجهود الكبيرة لكافة موظفي وموظفات الوحدات الإدارية والعمال والعاملات في كافة المصانع والمزارع والحقول الإنتاجية في أمانة العاصمة وجميع المحافظات في خدمة مجتمعهم وَوطنهم، لا سِـيَّـما خلال سنوات العدوان وَالحصار المُستمرّة منذ مارس 2015م وحتى اللحظة.

ونوّه بمستوى الانضباط العالي وروح المسؤولية التي أظهرها موظفو وعمال اليمن واتّحادُهم العام أثناء هذه الفترة العصيبة.

واعتبر هذا الحِسَّ العاليَ بالمسؤولية امتداداً للأدوار الوطنية المشرفة للحركة العمالية اليمنية منذ تأسيسها في خمسينيات القرن الماضي، ومساهمتها في مناهضة المحتلّ البريطاني على ذلك النحو الرائع، الذي تظهره سجلات الكفاح ضد المستعمر.

وأكّـد أن ثباتَ وصمودَ الموظفين والموظفات في وحدات الخدمة العامة والعمال والعاملات في وجه العدوان والحصار وقراره بنقل وظائف البنك المركزي اليمني إلى فرعه في عدن من المواقف الكبيرة لهذا القطاع الاجتماعي الواسع التي سيخلدها التاريخ الوطني بكل فخر واعتزاز.

كما أكّـد حرصَ الحكومة على تمتين جوانب الشراكة بين أطراف العمل الثلاثة بما يخدم حقوق العمال القانونية والوفاء بها على كافة المستويات.

وكان الاتّحاد العامل لنقابات عُمال اليمن قد أصدر، أمس الأول، بياناً بمناسبة عيد العمال حيَّا فيه عمّال اليمن لثباتهم على الصمود البطولي والمشرف للعام الثامن ورفضهم المُستمرّ أن يكونوا سلعةً للمساومة بالقضايا الوطنية، وتأكيدهم على أنهم عصاة عن الكسر والقهر والاستغلال.

وأوضح الاتّحاد في بيان بمناسبة عيد العمال العالمي الأول من مايو 2023، أن قيادة تحالف العدوان تعمّدت المراهنة على كسر صمود عمّال اليمن وإذلالهم والرهان على جرهم للإخلال بالأمن الوظيفي من خلال نقل وظائف البنك المركزي وإيقاف صرف المرتبات عن الموظفين والمتقاعدين لقرابة مليون و200 ألف عامل ومتقاعد.

وأشَارَ إلى أن عمّال اليمن لن يتخلوا عن الولاء والتضحية في سبيل الوطن وسيادته واستقلاله، مجدّدًا الدعوة لحكومة الإنقاذ الوطني؛ لتفعيل دور الشراكة بين الأطراف الثلاثة للإنتاج وفقاً لما نصت عليه الاتّفاقيات الدولية الموقع عليها اليمن.

وأكّـد البيان أن ملف المرتبات والتعويضات إنساني بامتيَاز، ما يجب أن يكون الاتّحاد العام والقيادات النقابية شريكاً أَسَاسياً في أية نقاشات بشأنها، مُشيراً إلى أن التحالفَ يستحوذُ على الإيراداتِ السيادية للبلاد من نفط وغاز وعائدات المنافذ الجمركية؛ كون تلك الثروات والإيرادات تقعُ ضمن جغرافية المحافظات المحتلّة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com