اتّحادُ نقابات عمّال اليمن يحيّي صمود العمّال والعاملات ورفضهم المساومة بالقضايا الوطنية

 

المسيرة: متابعات

حيَّا الاتّحادُ العام لنقاباتِ عمَّالِ اليمن الصمودَ البطوليَّ والمشرِّفَ لعُمَّـال وعاملات اليمن للعام الثامن ورفضهم المُستمرّ أن يكونوا سِلعةً للمساومة بالقضايا الوطنية، وتأكيدهم على أنهم عصاةٌ عن الكسر والقهر والاستغلال.

وأوضح الاتّحادُ في بيانٍ بمناسبة عيد العمال العالمي الأول من مايو 2023، أن قيادةَ تحالُفِ العدوان تعمّدت المراهنة على كسر صمود عمّال اليمن وإذلالهم والرهان على جرهم للإخلال بالأمن الوظيفي من خلال نقل وظائف البنك المركزي وإيقاف صرف المرتبات عن الموظفين والمتقاعدين لقرابة مليون و200 ألف عامل ومتقاعد.

وأشَارَ إلى أن عمّالَ اليمن لن يتخلوا عن الولاء والتضحية في سبيل الوطن وسيادته واستقلاله، مجدّدًا الدعوة لحكومة الإنقاذ الوطني لتفعيل دور الشراكة بين الأطراف الثلاثة للإنتاج، وفقاً لما نصت عليه الاتّفاقيات الدولية الموقِّع عليها اليمن.

وأكّـد البيان أن مِلَفَّ المرتبات والتعويضات إنسانيٌّ بامتيَاز، ما يجب أن يكون الاتّحاد العام والقيادات النقابية شريكاً أَسَاسياً في أية نقاشات بشأنها.. مُشيراً إلى أن التحالفَ يستحوذُ على الإيرادات السيادية للبلاد من نفط وغاز وعائدات المنافذ الجمركية؛ كون تلك الثروات والإيرادات تقع ضمن جغرافية المحافظات المحتلّة.

وأفَاد بأن الاتّحاد العام سيعقد مؤتمراً صحفياً لشرح المعاناة التي يعيشها عمّال وعاملات اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com