قبائلُ المهرة تحذّرُ قوى الاحتلال من مساعي نشر الثقافات والعادات الدخيلة

 

المسيرة: متابعات:

حذّرت قبائلُ المهرة، أمس الأحد، من مساعي قوى الاحتلال الأجنبي بالمحافظة في نشر ثقافات وعادات دخيلة بأوساط أبناء المجتمع المهري المحافظ على هُــوِيَّته الإيمَـانية واليمانية، لافتة إلى وقوف تحالف العدوان وراء تلك المحاولات المشبوهة الهادفة إلى استهداف الهُــوِيَّة الوطنية والثقافية اليمنية.

ويأتي التصعيدُ الجديدُ لقبائل المهرة، ضد تواجد الاحتلال الأجنبي متعدد الجنسيات في المحافظة والتي تتخذ من مطار الغيضة قاعدة عسكرية لها، بعد أَيَّـام من وصول سفينة عسكرية بريطانية جديدة إلى سواحل المهرة الاستراتيجية، ضمن مخطّط غربي يهدف إلى عسكرة السواحل الشرقية لليمن.

من جانبه، قال رئيس المجلس العام لأبناء المهرة وسقطرى، الشيخ محمد آل عفرار، خلال فعالية قبلية بمدينة الغيضة: “إن أبناء المهرة لن يسمحوا بمحاولات قوى الغزو والاحتلال إجراء ما وصفها بتغيير ديموغرافي في المحافظة”، مُشيراً إلى أن مشاريع الاحتلال الأمريكي البريطاني السعوديّ الإماراتي في المهرة ستفشل كما فشل الاحتلال البرتغالي في العهد السابق.

ودعا الشيخ القبلي البارز في المهرة محمد آل عفرار، جميع أبناء المحافظة إلى مواصلة النضال حتى طرد جميع القوات الأجنبية وفصائلها من كُـلّ مناطقهم.

هذا وتشهد محافظة المهرة، حِراكاً قبلياً واسعاً ضد تواجد الاحتلال الأجنبي، من شأنها أن تقودَ إلى انتفاضة شعبيّة، لا سِـيَّـما مع تصاعد وتيرة الجرائم والانتهاكات والاعتداءات التي تمارسها قوى الغزو والاحتلال ومرتزِقتهما وميليشياتهما بحق المواطنين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com