تدشينُ المدارس الصيفية بمحافظة إب

 

المسيرة: متابعات

في ظل التفاعل الشعبي والرسمي الكبير وتوسُّعِ أعداد المدارس في مختلف المحافظات، دشّـن أعضاءُ مجلس الشورى عبدالخالق المتوكل وعبده الشاوش ومحمد آل قاسم ووكيل محافظة إب عبدالفتاح غلاب، أمس الأحد، أنشطة، الدورات والمدارس الصيفية في مركز الإمام علي بن أبي طالب بمديرية المشنَّة، تحت شعار “علم وجهاد”.

كما تفقّدوا ومعهم مدير مكتب التربية بالمحافظة –رئيس اللجنة الفرعية للمراكز الصيفية بالمحافظة، محمد درهم الغزالي، أنشطةَ المدارس الصيفية في مركَز السيدة خديجة بمديرية الظهار بمركَز المحافظة.

واطَّلعوا -من خلال القائمين على تلك المدارس- على حجم الإقبال ومستوى الانضباط والتفاعل من الطلاب والطالبات مع المدارس الصيفية.

وخلال التدشين والزيارات، أشاد وكيل محافظة إب بمستوى الإقبال والجهود التي يبذلها القائمون والمعلِّمون بتلك المدارس، والحرص الشديد على الاستفادة منها خلال العطلة الصيفية.

ودعا أولياءَ الأمور إلى دفع أبنائهم للالتحاق بالمدارس والدورات الصيفية للاستفادة من برامجها وأنشطتها.

وثمّن الوكيلُ غلّاب جهودَ اللجان التحضيرية المكلَّفة بالإعداد والتحضير للدورات الصيفية وتدريب القائمين عليها؛ ليؤدوا دورَهم المناط بهم على أكمل وجه.

من جانبه، أكّـد مدير مكتب التربية أهميّة الالتحاق بالدورات الصيفية للاستفادة منها في استغلال العطلة الصيفية الاستغلال الأمثل.

وأوضح أن الدورات الصيفية تسهم في إكساب الطلاب المهارات المختلفة التي توعّي مداركهم وتزيد من معارفهم؛ بما يعود عليهم وعلى المجتمع بالفائدة.

وأفَاد الغزالي بأنه يجري تنفيذُ الدورات الصيفية لهذا العام والتي تستمر 60 يوماً في 340 مدرسةً صيفيةً مفتوحة موزعة على مختلف مديريات المحافظة و39 مدرسة نموذجية وثلاث مغلقة.

وأشَارَ إلى أن الطلابَ الملتحقين بالمراكز الصيفية سيتلقون كافةَ المعارف في مجال القرآن الكريم وعلومه وبقية والأنشطة الأُخرى التي تأتي في إطارِ تحصين الطلاب من الأفكار الهدَّامة والمفاهيم المغلوطة وتربيتهم التربية السليمة لمواجهة كافة الثقافات المغلوطة التي تحاول استهداف المجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com