العاصمة تستقبل وفداً قبلياً من مشايخ محافظة أبين

عبد السلام: صنعاء تدافع عن اليمن بأكمله وترحّب بكل الوافدين إليها

الشيخ الزامكي: اليمنيون قادرون على حَـلّ خلافاتهم بدون حاجة إلى تدخلات خارجية

 

المسيرة | خاص

في خطوةٍ جديدةٍ وهامَّةٍ؛ للحفاظ على وحدة نسيج المجتمع اليمني، وتعزيز التماسك الشعبي، في مواجهة مؤامرات تحالف العدوان، استقبلت العاصمةُ صنعاءُ، الخميس، وفداً قبلياً من أبناء محافظة أبين، وذلك بعد مروره بعدة محافظات تلقى فيها ترحيباً كَبيراً، وسط تأكيدات متبادلة على إمْكَانية حَـلّ كافة الخلافات بدون حاجة إلى أية تدخلات خارجية.

وحظي الوفدُ القبلي القادمُ من محافظة أبين باستقبال شعبي مهيب في مديرية بني الحارث بصنعاء، وذلك بعد أن كان قد تم استقبالُه في محافظة ذمار أَيْـضاً في طريقه إلى صنعاء؛ مِن أجل لقاء القيادة الوطنية.

وعلّق رئيسُ الوفد الوطني المفاوِض، محمد عبد السلام، على زيارة الوفد القبلي إلى صنعاء، قائلاً: إن “صنعاء بتصديها للعدوان دافعت وتدافعُ عن اليمن كُـلِّ اليمن، وهي كبيرةٌ بشعبها، صمودُها صمودٌ لليمن، وانتصارها انتصار لليمن، وهي ترحِّب بجميع من يفد إليها من كُـلّ المحافظات، وبتلاقي الجميع على وطن واحد ومواطنة واحدة يندحر العدوان وينتصر اليمن ويتحقّق الأمن والاستقرار ويعم السلام”.

وتمثل هذه الزيارة بادرةً مهمةً لكسر الحواجز التي حاول تحالف العدوان فرضها بين أبناء المحافظات اليمنية، والتي سعى من خلالها إلى تكريس مؤامرات ومشاريع التقسيم لمساعدته في السيطرة على اليمن ومقدراته.

وخلال استقبال الوفد القبلي، وجّه وكيل محافظة أبين، عبد الله الدماني، الشكر لأبناء المحافظات التي مرَّ بها الوفدُ الزائر، وُصُـولاً إلى العاصمة صنعاء “على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة كما هي عاداتهم وأعرافهم”.

وَأَضَـافَ أن الوصولَ إلى صنعاء “يعمّق أواصرَ الأُخوَّة بين أبناء الوطن الواحد، التي سعى النظام السابق لتمزيقها”، متمنياً أن “تنعمَ المحافظات الجنوبية بالأمن والأمان والاستقرار كما هو ظاهرٌ في العاصمة صنعاء”.

من جانبه، أكّـد الشيخ الخضر سليمان الزامكي، أن هذه الزيارة الأخوية جاءت “لتثبتَ أن اليمنيين قادرون على حَـلّ مشاكلهم بأنفسهم وعلى إصلاح ذات بينهم دون أي تدخل خارجي”.

وَأَضَـافَ أن “القبائلَ اليمنية عُرفت بإصلاح ذات البَين ووحدة الصف ولملمة الجراح؛ وهو ما دفعنا لزيارة صنعاء”.

وكان عضو المكتب السياسي لأنصار الله، محافظ محافظة ذمار، محمد البخيتي، قد أعلن في وقتٍ سابق استقبال الوفد القبلي القادم من محافظة أبين، مُشيراً إلى مساعٍ للإفراج عن اللواء فيصل رجب، الذي تخلى عنه قيادات المرتزِقة وتحالف العدوان في مفاوضات تبادل الأسرى.

وقال البخيتي: إن “انزعَـاجَ البعض من زيارة وفد قبائل أبين، واحتفاء قبائل البيضاء وذمار وصنعاء بهم، وعدم الانزعَـاج من تجول قوات المارينز الأمريكي في المحافظات المحتلّة يعد إدانةً لهم ودليلًا على موقفهم الخاطئ”.

ويؤكّـدُ قائدُ الثورة بشكل مُستمرّ على أهميّةِ بذل الجهود للحفاظ على التماسك والتلاحم الشعبي الذي يسعى تحالفُ العدوان إلى استهدافه بشكل مُستمرّ، من خلال خلق وتأجيج الخلافات، ووضع الحواجز المناطقية والمذهبية والعنصرية بين أبناء الشعب اليمني.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com