من أرض سبأ إلى أرض كنعان.. أحرار مأرب التاريخ يرفعون النكف لتحرير فلسطين ويحيون يوم القدس العالمي في ثلاث ساحات

 

المسيرة: مأرب

من أرض سبأ إلى أرض كنعان، رفع أحرارُ محافظة مأرب التاريخ اللافتات المعبرة عن التضامن الكامل مع الشعب الفلسطيني وقضيته التي هي قضية كُـلّ العرب والمسلمين، فيما هتف أحرار مأرب الشرفاء بأصوات العنفوان والثورة التي أكّـدت أن النضال في اليمن في مواجهة العدوان والحصار الأمريكي السعوديّ الإماراتي، ما هو إلَّا سبيلاً للسير في مسار تحرير الأقصى الشريف.

وفي ثلاث مسيرات سبأية حاشدة، بمحافظة مأرب، احتضنتها ساحات مديريات صرواح وماهلية وأُخرى في منطقة قانية، أحيا أحرار محافظة مأرب التاريخ يوم القدس العالمي؛ للتأكيد على أن الشعب اليمني ورغم ما يعيشه من ظروف جراء العدوان والحصار المتواصل للعام التاسع، إلا أنهم لن يتخلوا عن القدس والقضية الفلسطينية العادلة.

وفي مديرية صرواح احتشد أبناء ووجهاء المديريات الشمالية والغربية، ورفعوا اللافتات المؤكّـدة على أن فلسطين هي القضية المركزية للأُمَّـة.

وبحضور محافظ مأرب علي محمد طعيمان ونائب قائد المنطقة العسكرية الثالثة العميد ناجي ربيد، وعدد من وكلاء المحافظة وقيادات محلية، أكّـدت الحشود على موقف الشعب اليمني الثابت والمبدئي في دعم ومناصرة الشعب الفلسطيني حتى تحرير كافة الأراضي المغتصبة.

وردّدوا الهتافات المناهضة للكيان الصهيوني ورفض كُـلّ أشكال التطبيع معه، ونصرة الشعب الفلسطيني والتأكيد على حقه في تحرير أراضيه وإقامة دولته الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وأكّـد بيان المسيرة، أن القضية الفلسطينية تعد القضية الأولى والمحورية للشعب اليمني.

وجدد البيان التأكيد على دعم المقاومة في مواجهة العدوّ الصهيوني الغاصب، داعياً إلى نصرة الشعب الفلسطيني حتى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وطالب أحرار الأُمَّــة الوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني في مواجهة الصهاينة وقوى الاستكبار العالمي.

واعتبر البيانُ خروجَ الشعب اليمني في مسيرات يوم القدس العالمي، تجسيداً للهُـوِيَّة الإيمانية وامتداداً حقيقيًّا لمواقف الشعب اليمني الثابتة لنصرة ودعم الفلسطينيين في مواجهة العدوّ الصهيوني الذي يواصل ارتكاب الجرائم ومصادرة حقوق الشعب الفلسطيني.

وأدان كافة أشكال التطبيع مع كيان الاحتلال الصهيوني، معتبرًا أن أي شكل من أشكال التطبيع جريمة وخيانة ومؤامرة لإضعاف جبهة المقاومة.

وبالتوازي مع ذلك احتشد أحرار مديريات مأرب الشرقية والجنوبية في ساحتَي: ماهلية وقانية، في مسيرتين حاشدتين رفعوا فيها شعارات السخط من العدوّ الصهيوني، والتنديد بما يرتكبه من جرائمَ بحق الشعب الفلسطيني والمقدسات الإسلامية.

وأكّـدوا أن دعم ومناصرة القضية الفلسطينية موقف ثابت ومبدئي للشعب اليمني حتى تحرير كافة الأراضي المحتلّة.

واعتبر بيان صادر عن المسيرة، القضيةَ الفلسطينية، القضية المركَزية والأولى للأُمَّـة؛ ما يستوجب من الشعوب العربية والإسلامية توجيهَ البُوصلة نحوها، مُشيراً إلى أن موقف الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدوانية تجاه شعوب الأُمَّــة، هو ذات الموقف من العدوّ الصهيوني؛ باعتبارهما وجهَين لعُملةٍ واحدة.

ودعا البيان، شعوبَ الأُمَّــة للعودة الجادة إلى القرآن الكريم؛ كونه الحلَّ والمخرج للأُمَّـة، مجدّدًا التأكيد على أن الشعب اليمني يقف إلى جانب أبناء الشعب الفلسطيني.

كما أكّـد وقوف الشعب اليمني إلى جانب حركات ومحور المقاومة وكافة الأحرار؛ باعتبار ذلك واجباً دينيًّا وإيمانيًّا، مطالباً شعوبَ الأُمَّــة إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والصهيونية؛ باعتبار ذلك خطوةً عمليةً في مواجهة الأعداء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com