صنعاءُ تحيي يوم القدس العالمي: سنقاتلُ في أية معركة ضد الكيان المؤقَّت

بيان المسيرة: الشعبُ اليمني لن يتخلى عن فلسطين وندعو إلى رفع هتاف البراءة من أعداء الأُمَّــة ومقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية

المسيرة – صنعاء:

جَدَّدَ الشعبُ اليمنيُّ موقفَه الثابتَ والمبدئي من القضية الفلسطينية، والوقوف إلى جانب أحرار الأُمَّــة في مقارعة الطغيان الصهيوني، بالتزامن مع إحياء الأُمَّــة الإسلامية ليوم القدس العالمي.

واحتشد الآلاف من اليمنيين، عصر أمس الجمعة، 14 أبريل 2023م في شارع الستين الشمالي؛ إحياءً لفعالية يوم القدس العالمي، حَيثُ تقاطروا بعد صلاة الجمعة، إلى الساحة حاملين الأعلام اليمنية والفلسطينية وفي أجواءٍ روحانية ماطرة، مستجيبين لقائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي، الذي دعا في كلمةٍ له بمناسبة يوم القدس العالمي، مساء الخميس، بالخروج الجماهيري الكبير للتعبير عن موقفه الإيماني في العداء للصهاينة، ومناصرة الشعب الفلسطيني، والتأكيد على وحدة الموقف مع أحرار الأُمَّــة والاستعداد لخوض أية معركة فاصلة وحاسمة مع العدوّ الصهيوني.

وعبّر المحتشدون عن فرحتهم الكبيرة لإطلاق الدفعة الأولى من الأسرى، بالتزامن مع إحياء هذه المناسبة الغالية على قلوبهم، مؤكّـدين أن النصر آت لليمن وللأُمَّـة ولفلسطين، وأن الكيان الصهيوني مصيره إلى الزوال، وأنهم على استعداد للمشاركة والقتال ضد الكيان الصهيوني المؤقت في أية معركة قادمة، بل إنهم سيكونون في مقدمة الصفوف حتى تتحرّر فلسطين والمسجد الأقصى.

وردّد المشاركون الهتافات المألوفة: (الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام)، وعبارات أُخرى تؤكّـد الثبات على الموقف، ومناصرة القضية الفلسطينية؛ باعتبارها القضية المركزية للأُمَّـة.

وردّدت الجماهيرُ المحتشدة، الشعارات المؤكّـدة على أهميّة الجهاد في سبيل الله، والمشاركة إلى جانب أحرار الأُمَّــة لخوض أية معركة فاصلة وحاسمة مع العدوّ الصهيوني، انتصاراً للقضية الفلسطينية العادلة وإقامة دولة فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.

وحملت الحشودُ في المسيرة التي ملأت شارعَ الستين الشمالي، أعلامَ دولة فلسطين؛ للتأكيد على المكانة التي تحتلها في نفوس أبناء اليمن؛ باعتبار القضية الفلسطينية ستظل القضية المركزية والأولى للأُمَّـة؛ ما يستدعي توجيهَ بُوصلة العداء للعدو الحقيقي، مؤكّـدةً تمسك الشعب اليمني بالموقف المناهض للصهاينة الغاصبين ودعماً ومناصرةً للشعب الفلسطيني وحقه المشروع في مواجهة غطرسة واعتداءات العدوّ الصهيوني، وُصُـولاً إلى تحرير المقدسات والأراضي المحتلّة من دنس الصهاينة.

وأشَارَت إلى أن احتشاد أبناء الشعب اليمني في المسيرات الكبرى بيوم القدس العالمي، يأتي استجابةً لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي، وتأكيداً على موقف اليمن قيادةً وحكومةً وشعباً، الداعم والمناصر للقضية الفلسطينية كموقف ثابت ومبدئي انطلاقاً من الهُــوِيّة الإيمانية.

وجَدَّدَ المشاركون، العهدَ والوفاءَ للقدس الشريف ومواصلة دعم الشعب والمقاومة الفلسطينية، والتأكيد على أن قضية فلسطين ستظل القضية المحورية للشعب اليمني وفي سلم أولوياته واهتمامه رغم العدوان، معبرين عن استنكارهم للاعتداءات الصهيونية المُستمرّة بحق الشعب الفلسطيني والقدس الشريف، ما يستوجب تلاحم أبناء الأُمَّــة العربية والإسلامية وموقف شعوبها في التصدي لأعداء الإسلام ورفض التطبيع مع الكيان الصهيوني.

بيانُ المسيرة أكّـد أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية للأُمَّـة، وتحتلُّ الصدارة في سُلَّم أولوياتها الإيمانية والإنسانية، وأن فلسطين هي البوصلة الصحيحة التي تتجه نحوها شعوب الأُمَّــة، مُشيراً إلى أنه مهما حاول العدوّ في حرف بوصلة العداء عنه فَــإنَّه سيفشل.

وأوضح البيان أن الشعب اليمني لن يتخلى عن فلسطين، وهو حاضرٌ للمشاركة الفعلية في أية معركة ضد الكيان الإسرائيلي المؤقت.

وقال بيان المسيرة: إن موقف الشعب اليمني ضد الهيمنة الأمريكية وسياساتها العدائية تجاه شعوب الأُمَّــة هو نفس موقفه من العدوّ الإسرائيلي؛ فهما وجهان لعملة واحدة، داعياً شعوب الأُمَّــة للعودة الجادة إلى القرآن الكريم فهو يمثل الحل والمخرج للأُمَّـة.

كما دعا البيان إلى الاعتصام بحبل الله والتولي لله ورسوله وأعلام الهدى؛ باعتبارها عواملَ أَسَاسية في النصر والغلبة على الأعداء، مؤكّـداً وقف الشعب اليمني إلى جانب المجاهدين في الضفة الغربية.

وأدان البيانُ واستنكر ما تقوم به بعض الأنظمة العربية العميلة، من خطوات وإجراءات تطبيعية مهينة مع الكيان الصهيوني، مؤكّـداً أن نهايةَ كُـلّ العملاء والمسارعين في اليهود والنصارى هي الندامة والخسارة.

ودعا بيانُ المسيرة إلى رفع هُتاف البراءة من أعداء الأُمَّــة وإلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية؛ باعتبارها خطواتٍ عمليةً في مواجهة الأعداء.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com