أُمسيةٌ رمضانية بذكرى استشهاد الإمام علي في مديرية الحالي بالحديدة

المسيرة: خاص

نظّمَ أبناءُ ووجهاء مديرية الحالي في محافظة الحديدة، أمس الاثنين، أمسية خطابية لإحياء ذكرى استشهاد الإمام علي -عليه السلام- تحت شعار “فزتُ وربِّ الكعبة”.

وركّزت فقرات وكلمات الأمسية التي حضرها حشد من مسؤولي وعلماء المديرية وشخصيات اجتماعية، على مكانة الإمام علي -كرم الله وجهه- وفضائله في مقارعة قوى الباطل، وأهميّة الاستفادة منها في مواجهة العدوان الأمريكي السعوديّ على بلادنا.

وفي الأمسية، أكّـد وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد سليمان حليصي، أهميّة التذكير برموز الأُمَّــة والإسلام ومآثرهم في تصحيح واقع الأُمَّــة والدعوة لتجسيد مبادئ وقيم الإسلام، حاثًّا على الاقتدَاء بسيرة الإمام علي والتمعن في تفاصيل منهجه وأخلاقه لاستلهام التقوى والعلم وحب الجهاد والوقوف بوجه جبابرة الطغيان.

فيما أكّـد مدير مكتب الإرشاد بمربع مدينة الحديدة محمد بلغيث والناشط الاجتماعي حسن مكين، أهميّة تعزيز التوعية للتزود من سيرة العظماء أمثال الإمام علي وشجاعته وحلمه وعلمه وصبره، مبينًا أن إحياء ذكرى استشهاده، تعزز في النفوس معاني التضحية للخروج من حالة الاستعباد التي تعيشها الأُمَّــة ونصرة دين الله.

إلى ذلك نظم فرع مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمديرية عبس محافظة حجّـة، أمس، أمسية ثقافية بذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام.

وفي الأمسية، التي حضرها مدير المديرية، علي صوعان، أشار مدير فرع مكتب الأوقاف، إسماعيل بليهي، إلى حاجة الأُمَّــة للعودة للإمام علي -عليه السلام- وأهميّة الاقتدَاء والتأسي به قولاً وعملاً وخطورة التفريط به وعظماء الأُمَّــة.

واستعرض محطات من سيرة الإمام علي -كرم الله وجهه- ومواقفه وشجاعته وبطولاته في نصرة الدين الإسلامي والرسول الكريم وحكمته وزهده.. لافتاً إلى أن الأُمَّــة ابتعدت وانحرفت عن مسارها وخسرت باستشهاد الإمام علي -عليه السلام- أحد أعظم الشخصيات في التاريخ الإسلامي.

بدوره، تطرق الشيخ خالد مطهر، إلى صفات إمام المتقين وأدواره البطولية في مقارعة صناديد قريش.. معتبرًا إحياء ذكرى استشهاد الأمام علي محطة تعبوية وتربوية لتزكية النفوس بسيرته العطرة وتعزيز الروح الجهادية وعوامل الصمود والثبات في مواجهة العدوان وإفشال مخطّطاته.

تخللت الأمسية فقرات وكلمات معبرة وأوبريت إنشادي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com