وزارة التربية تحيي ذكرى استشهاد الإمام علي عليه السلام

المسيرة: خاص

نظّمت وزارة التربية والتعليم، وأبناءُ حي الحافة في مديرية شعوب بالعاصمة صنعاء، أمسية رمضانية، أمس الثلاثاء، بذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب عليه السلام.

وفي الأمسية، أكّـد نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، الحرص على إحياء ذكرى استشهاد أمير المؤمنين علي بن أبي طالب؛ لما يحتله من مكانة في نفوس اليمنيين منذ دخولهم الإسلام على يديه، مُشيراً إلى دلالات إحياء ذكرى استشهاد الإمام علي لاستلهام الدروس والعبر من سيرته.

واستعرض نائب وزير التربية جانباً من صفاته ومناقبه وشجاعته وبسالته منقطعة النظير وصرامته في الحق ومقارعة الباطل والظلم والطغيان.

من جانبه، سلّط وكيل أول أمانة العاصمة، خالد المداني، الضوء على بطولات الإمام علي -كرم الله وجهه- ومواقفه الإيمانية وبأسه وشجاعته في الانتصار لدين الله والوقوف بوجه الباطل ونصرة الضعيف.

وأشَارَ إلى حاجة الأُمَّــة للاقتدَاء بأخلاق وشجاعة الإمام علي والاطلاع على سيرته العطرة، لافتاً إلى أهميّة تثقيف المجتمع بسيرة الإمام علي عليه السلام، واستلهام الدروس من حياته وجهاده والسير على نهجه.

فيما أشَارَت كلمة مديرية شعوب التي ألقاها جحاف جحاف، إلى أهميّة السير على نهج الإمام علي -عليه السلام- وحاجة الأُمَّــة للعودة إلى عظمائها للاقتدَاء والتأسي بهم قولاً وعملاً وخطورة التفريط بهم.

كما تم في الأمسية استقبال الأسير منذ سبعة أعوام لدى العدوان الأمريكي السعوديّ، مصطفى عامر، نجل الموظف بالإدارة العامة للوسائل التعليمية بوزارة التربية عامر عبدالله عامر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com