تدشينُ مشروع الكسوة والهدايا العيدية للأطفال المصابين بمرض السرطان بصعدة

المسيرة: خاص

دشّـن محافظ صعدة محمد جابر عوض، ومعه وكيل المحافظة لشؤون الخدمات صالح عقاب، أمس، في فرع المؤسّسة الوطنية لمكافحة السرطان، مشروع الكسوة والهدايا العيدية للأطفال المصابين بالسرطان في المحافظة بمناسبة قدوم عيد الفطر المبارك.

وخلال التدشين، أشاد محافظ صعدة بهذا المشروع الذي تنفذه مؤسّسة مكافحة السرطان وبالنقلة النوعية والخطوة الإيجابية لفرع المؤسّسة في توفير الأدوية والمستلزمات وبعض المساعدات العلاجية لمرضى السرطان بالمحافظة رغم قلة إيراداتها المحدودة، داعياً رجال المال والأعمال إلى أن يمدوا يد العون والواجب والمساعدة لمرضى السرطان، ومساندة فرع المؤسّسة لمعالجة المرضى بدلاً عن السفر إلى العاصمة صنعاء وتخفيف المعاناة عن مرضى الأورام السرطانية لا سِـيَّـما الأطفال.

كما دعا وزارة المالية والمؤسّسة الوطنية لمكافحة السرطان، إلى سرعة إنشاء مستشفى الرسول الأعظم لمعالجة الأورام واستكمال باقي الإجراءات كي يتم بناء المستشفى والذي سيخفف معاناة الكثير من المرضى، مشيداً بجهود وكيل المحافظة لشؤون الخدمات في المتابعة والاهتمام.

وأكّـد المحافظ عوض أن غالبية مرضى السرطان؛ بسَببِ الأسلحة المحرمة التي قصف بها العدوان المدن والقرى السكانية، محملاً تحالف العدوان المسؤولية في مفاقمة وتوسع أعداد مرضى السرطان.

من جانبه أشار نائب رئيس مجلس الأمناء لفرع المؤسّسة الوطنية لمكافحة السرطان عبدالله علي الهدوي، إلى أهميّة التعاون في خدمة مرضى السرطان والصبر وتحمل المرضى والمتابعة على العلاج والحضور في الأوقات المحدّدة إلى المؤسّسة الوطنية لمكافحة السرطان لما فيه صالح المرضى وتخفيف معاناتهم.

إلى ذلك دشّـنت الهيئة العامة لرعاية أسر الشهداء، أمس الثلاثاء، صرف الكسوة العيدية النقدية لجميع أسر المفقودين عبر الحوالات السريعة.

وأوضحت الهيئة في بيان صادر عنها، أن صرف الكسوة العيدية النقدية لأسر المفقودين تستهدف ألفين من أبناء المفقودين بمبلغ ٥٠ مليون ريال، وبواقع 25 ألف ريال لكل طفل.

وتستمر في شهر رمضان المبارك المبادرات الخيرية تجاه أسر الشهداء والمفقودين والأسرى من كُـلّ عام.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com