الحراك الجنوبي: انتهاءُ “المرجعيات الثلاث” التي اتخذتها السعوديّة ذريعةً للعدوان على اليمن

المسيرة | متابعات:

أكّـد الحِراكُ الثوري الجنوبي، أمس الثلاثاء، انتهاءَ ما يسمى “المرجعيات الثلاث” التي طالما اتخذها تحالف العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي ذريعةً للحرب على اليمن طيلة 8 سنوات.

وأوضح متحدث الحراك، محمد النعماني، أن اليمن يحتاج إلى رؤية وطنية لإنهاء الوصاية الخارجية وإنهاء تداعيات الحرب والاحتلال السعوديّ الإماراتي، وإعادة الإعمار والتعويضات.

وأشَارَ النعماني في سلسلة تغريدات على صفحته الشخصية بتويتر، أمس، إلى أن اليمن بحاجةٍ لبناء دولة وطنية ديمقراطية بالشراكة مع القوى الوطنية التي وقفت ضد العدوان، وشاركت في الدفاع عن اليمن، مبينًا أن اليمنَ القادمَ هو يمن العزة والكرامة والحرية والاستقلال والديمقراطية والحياة الأفضل.

وَأَضَـافَ ناطقُ الحراك الجنوبي، أن الأحزاب والقوى الأُخرى -التي أسماها بمرتزِقة العدوان والاحتلال- عليها أن تذهب إلى مزبلة التاريخ ولن يقبل بها أحد.

ويتزامن إعلان الحراك الثوري الجنوبي انتهاء ما يسمى “المرجعيات الثلاث” التي بموجبها شنت السعوديّة حربها على اليمن وشكلت على ضوئها حكوماتٍ مرتزِقة عديدةً تحت ما يسمى “الشرعية اليمنية”، وذلك مع تواجد الوساطة العمانية، والوفد السعوديّ أبرز الأطراف المشاركة في الحرب على اليمن، في العاصمة اليمنية صنعاء، بعد أسبوعين من دخول الحرب على اليمن عامها التاسع؛ استجابةً لمطالب الشعب اليمني في إنهاء العدوان والحصار وإعادة الإعمار وصرف مرتبات الموظفين، وفق ما طرحه الوفد الوطني المفاوض.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com