صحيفة عبرية: أنصارُ الله يمتلكون أسلحةً تشكل تهديداً حقيقياً على إسرائيل

المسيرة: متابعات:

كشفت وسائلُ إعلام عبرية، أمس الاثنين، عن تصاعُدِ القلق الصهيوني، وخشيةِ الكيان الصهيوني من تحول سلاح أنصار الله وقوات الجيش واللجان الشعبيّة، إلى تهديد حقيقي لإسرائيل، وذلك عقب التوصل إلى اتّفاق مع السعوديّة.

وقالت “صحيفة جيروزاليم بوست” العبرية، في تقريرٍ لها، أمس الاثنين: إن قياداتِ الكيان الصهيوني عبّروا عن امتعاضهم من التقارب السعوديّ مع صنعاء برعاية عمانية، ما ينهي ثَمَانِي سَنَوَاتٍ من الحرب والحصار.

ولفت التقرير إلى أن قوات الجيش اليمني واللجان الشعبيّة، وخلال الثَّمَانِي السنوات من الحرب أصبحوا يمتلكون مخزوناً هائلاً من الأسلحة، بما في ذلك الصواريخ الباليستية والطائرات بدون طيار، التي لم تستخدم جميعها ضد السعوديّة، مما يعني الآن أن تركيز التهديدات على إسرائيل.

وبيّنت الصحيفةُ العبرية أن “تفرُّغَ حركة أنصار الله من الحرب يعني انضمامها إلى فصائل المقاومة في المنطقة، حَيثُ ظلوا يوجِّهون رسائلَ منذ سنوات، يقولون إنهم يريدون المشاركة في عمليات لمساعدة الفلسطينيين والدفاع عن المسجد الأقصى”، مشيرة إلى أن حركة أنصار الله تمتلك أسلحة متقدمة خطيرة، مثل الطائرات المسيَّرة بعيدة المدى بدون طيار؛ مما يكشف حجم التداعيات التي قد تأتي من اتّفاق السلام في اليمن.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com