المرتزق الزبيدي يبايعُ النظامَ السعوديّ وسط دعوات “الانتقالي” بالانقلاب عليه

المسيرة: متابعات:

أقدمت المخابراتُ السعوديّة، أمس الاثنين، على نشرِ تسجيلات مصوَّرة تتضمنُ اعترافاتٍ مذلة للمرتزِق عيدروس الزبيدي، رئيس ما يسمى المجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي.

ونشرت صحيفة “الشرق الأوسط”، المملوكة لنجل العاهل السعوديّ، مقطع فيديو على مواقعها يظهر فيه المرتزِق عيدروس الزبيدي، خلال مقابلة وهو حالة رثة، متراجعاً على كُـلّ مطالبه بما فيها مطلب الانفصال.

ووفقاً للفيديو، فقد أعلن المرتزِق الزبيدي خلال المقابلة مبايعته للنظام السعوديّ وعمله تحت إدارتها، مشيداً بجهودها، كما وجّه، لأول مرة في تاريخه، رسالةً لمن وصفهم بـ”أبناء شعبنا اليمني” طمأنهم فيها بالمضي نحو العملية السياسية في عموم اليمن، كما أعلن العمل تحت قيادة المرتزِق رشاد العليمي.

في السياق، تباينت ردود الأفعال في أوساط الانتقالي، عقب تصريحات رئيسه المرتزِق عيدروس الزبيدي، الذي أعلن في مقطع فيديو تصفير مطالب المجلس والتخلي عن مطلب الانفصال.

وفي حين انقسم أنصار الانتقالي ومغرديه على مواقع التواصل الاجتماعي بين من يحاول الدفاع عن المرتزِق الزبيدي بالحديث عن ضغوط إقليمية ودولية، رأى آخرون أن المرتزِق الزبيدي باع القضية مقابل امتيَازات سعوديّة، غير أن الواضح هو دعوة غالبية الناشطين والنخب الرفيعة في ما يسمى المجلس الانتقالي؛ للخروج ضد تصريحات الزبيدي في دعوة واضحة للانقلاب عليه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com