جرائمُ العدوان الأمريكي السعوديّ في مثل يوم أمس 10 أبريل

المسيرة: متابعات

في مثل يوم أمس 10 أبريل، استهدف طيرانُ العدوان الأمريكي السعوديّ الإماراتي، بعشرات الغارات منازل المواطنين والطرق والجسور والمساجد، مخلفاً العشرات من الضحايا المدنيين.

ففي 10 أبريل 2015م، أُصيب عشرة مواطنين جراء استهداف طيران العدوان منطقة الجبل الأسود الواقعة بين مديريتي سفيان وحوث، كما استهدف نقيل الغولة وعدد من منازل المواطنين بمحافظة عمران، واستهدف مسجد حمراء علب الأثري في منطقة دار الحيد بمديرية سنحان محافظة صنعاء.

وفي 10 أبريل 2016م، شن طيران العدوان غارتين على منزلين في مديرية المتون بالجوف وثلاث غارات على وادي المتون ومناطق متفرقة بالمديرية، وشن أكثر من 12 غارة على مناطق متفرقة بمديرية نهم محافظة صنعاء خلفت أضراراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وفي ذات اليوم، شن الطيران المعادي ثلاث غارات على جبل أتياس وغارتين على جبل الأشقري وغارتين على جبل هيلان وغارتين على سوق صرواح وغارة على منطقة المخدرة وغارتين على منطقة نشر بمديرية صرواح في مأرب خلفت أضراراً كبيرة في منازل ومزارع المواطنين، واستهدف بغارتين منطقة كرش في لحج.

وفي 10 أبريل من العام 2017م، شن طيران العدوان 41 غارة، بعضها بقنابلَ فسفورية وعنقودية على محافظتَي لحج وتعز، حَيثُ شن 20 غارة على منطقة كهبوب في لحج مستخدماً في تسع منها قنابل فسفورية وعنقودية، وتسع غارات شرق يختل والزهاري بمديرية المخاء، وثلاث غارات على مفرق موزع، وسبع غارات على منطقة النجيبات في مفرق المخاء، وغارة بالقرب من جبل النار وغارة على منطقة العمري بمديرية ذباب في تعز، وخمس غارات على جزيرة كمران، ومثلها على الخوخة، وغارة على مديرية الحالي بمحافظة الحديدة.

واستشهد لاجئ صومالي وأُصيب عددٌ من المواطنين إثر 14 غارة لطيران على الخط العام بمديرية باقم في صعدة، بالإضافة إلى تدمير منزل وإصابة طفلة؛ فيما أُصيب مواطن في قصف بالأسلحة الرشاشة لحرس الحدود السعوديّ على منطقة الحجلة بمديرية رازح في المحافظة نفسها.

وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر، ومثلها على منطقة البقع في صعدة، وغارة على مديرية موزع بمحافظة تعز، وشن أربع غارات على مديريتي حرض وميدي بحجّـة، وغارة على مديرية صرواح بمأرب، واستهدف بغارة مزرعة مواطن في مديرية حيس بالحديدة.

وفي 10 أبريل من العام 2018م، استشهد أربعة مواطنين، وأُصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء بغارات لطيران العدوان على منزل في منطقة ضبوان بمديرية خدير، كما استهدف بغارة أحد الجسور المؤدية إلى مديرية الصلو، وبغارة سوق الكمب بمديرية مقبنة في تعز.

كما أُصيب ثلاثة مواطنين بغارتين شنهما طيرانُ العدوان على منطقة بني مهلهل في بني منصور بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء خلَّفتا أضراراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم، وشن طيران العدوان غارتين على مديرية باقم وغارتين على منطقة آل مقنع بمديرية منبه في صعدة التي تعرضت مناطقَ متفرقةٍ منها لقصف صاروخي ومدفعي سعوديّ، في حين أُصيبت امرأة بجروح جراء قصف صاروخي ومدفعي سعوديّ على مناطقَ متفرقة من مديرية شدا، واستهدف قصفٌ مماثلٌ مناطقَ متفرقة من مديرية رازح بصعدة.

وفي ذات اليوم من العام 2019م، أُصيب طفلٌ بنيران قوى العدوان في منطقة الناصري بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، واستهدفت بقصف مدفعي وبالأسلحة الرشاشة دوار الجمال بمديرية الحوك وعدد من المناطق بمدينة الحديدة، في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعوديّ مديرية الظاهر بصعدة.

وفي 10 أبريل 2020م، استهدف طيران العدوان بست غارات مديرية حرض بحجّـة، وبغارتين مديرية خب والشعف بالجوف، فيما استهدف مرتزِقة العدوان بقصف مدفعي شمال مثلث العدين، وأماكنَ متفرقة من شارع الـ 50 وحيس ومدينة الدريهمي ورقابة كيلو 16 بالحديدة، في حين تعرضت مناطق متفرقة بمديرية رازح في صعدة لقصف صاروخي ومدفعي سعوديّ.

وفي 10 أبريل 2021م، شن طيران العدوان غارة على مديرية السوادية بالبيضاء، وثلاث غارات على مديرية حرض، واستهدف بغارة منطقة بني حسن بمديرية عبس في حجّـة، وبأربع غارات مديرية صرواح وبغارة مديرية مدغل في مأرب، وشن أربع غارات على منطقة المرازيق بمديرية خب والشعف بالجوف.

واستشهد رجل وامرأة وأُصيب مواطنان جراء قصف مدفعي لحرس الحدود السعوديّ على منطقة الرقو في مديرية منبه بصعدة، فيما نفقت مواشٍ نتيجة قصف مدفعي لمرتزِقة العدوان باتّجاه غرب مديرية مستبأ في حجّـة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com