قاليباف: ينبغي على البرلمانات الإسلامية تجريمُ التطبيع ومقاطعةُ السلع “الإسرائيلية”

المسيرة | وكالات

دعا رئيسُ مجلس الشورى الإسلامي في إيران “محمد باقر قاليباف”، البرلمانات ومجالس الشورى في العالم الإسلامي، إلى اعتماد مشاريع لتجريم سياسات التطبيع مع الكيان الصهيوني ومقاطعة السلع “الإسرائيلية”، والتصديق عليها في اجتماع لجنة الشؤون الفلسطينية التابعة لاتّحاد البرلمانات الإسلامية.

جاء ذلك في كلمة “قاليباف” خلال الاجتماع الطارئ الافتراضي الذي عقدته “اللجنةُ”؛ لمناقشة التطورات في فلسطين المحتلّة خلال الأسابيع الأخيرة، بما في ذلك الاعتداءات والاقتحامات الاستفزازية من جانب قطعان المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك والاعتداء على المصلين والمرابطين فيه، بدعم قوات الاحتلال.

ونوّه رئيس البرلمان الإيراني بالسياسات المبدئية للجمهورية الإسلامية دعما للتطلعات الفلسطينية، كما أكّـد على دور برلمانات الدول الإسلامية في توجيه قادة العالم الإسلامي لخدمة القضية الفلسطينية.

واعتبر قاليباف أن “الهجماتِ الصهيونية الأخيرة على المسجد الأقصى، تكشفُ عن الواقع الفاشي والقائم على الفصل العنصري لهذا الكيان”.

وأضاف: أن “اعتداءَ قوات الاحتلال على أبناء الشعب الفلسطيني في جنين ونابلس ومحاولات قمع الفلسطينيين في القدس المحتلّة وفرض التغيير الديمغرافي داخل المدن، أمثلة على السياسات الفاشية والفصل العنصري لهذا الكيان الغاصب”.

وأكّـد رئيس البرلمان الإيراني، على أن “الكيان الصهيوني عمد لتصعيد اعتداءاته بحق الشعب الفلسطيني خلال الفترة الأخيرة؛ لأَنَّه يعاني من أزمات داخلية عويصة، وعليه فهو يحاول التغطية على هذه الثغرات عبر المجازر وعمليات القتل الجماعي واستهداف الشعب الفلسطيني وتدمير أماكن العبادة والمقدسات في الأراضي المحتلّة”.

كما انتقد نهج الغرب المزدوج حيال وضع حقوق الإنسان فيما يخص فلسطين وشعبها، وما يجري من الاعتداءات على ايدي الصهاينة هناك.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com