ميليشيا الإمارات تغلقُ ميناء عدن بعد ساعات من إعادته للعمل كلياً

 

المسيرة: متابعات:

تسبّبت انتهاكاتُ ميليشيا الاحتلال الإماراتي في إغلاق ميناء عدن، أمس الأحد، وذلك بعد ساعات فقط على إعادة فتحه كليًّا واستقبال سفينة حاويات هي الأولى منذ بدء العدوان على اليمن.

وأعلنت “نقابةُ المخلّصين الجمركيين”، أمس الأحد، بدءَ إضراب عام في ميناء الحاويات، احتجاجاً على اعتداء ميليشيا ما يسمى الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي التابع للاحتلال الإماراتي، على أحد موظفيها واعتقاله.

وبحسب بيان صادر عن “نقابة المخلصين الجمركين” بعدن المحتلّة، فَـإنَّ الإضراب المنفذ، أمس، سيتسبب بتوقف عمل الميناء بشكل كلي، لافتاً إلى أن ميليشيا الاحتلال الإماراتي التي يقودها المرتزِق شلال شائع، تصر على ممارسة الجبايات والإتاوات مع بدء عودة نشاط الميناء؛ الأمر الذي يجعل التجار ورجال الأعمال في مأزق.

وكانت أول سفينة حاويات تجارية قد وصلت، أمس الأول السبت، إلى ميناء عدن الواقع تحت سيطرة تحالف العدوان السعوديّ الإماراتي منذ بدء الحرب على اليمن، وقد استقبل الميناء سفينة الحاويات “بلو نيل” كأول سفينة ترسو في الميناء اليمني دون الخضوع للتفتيش في ميناء جدة السعوديّ، وهو ما ظلت الرياض تمارسه على السفن التجارية الواصلة إلى البلاد، بما فيها الموانئ المحتلّة، وسط مساعي الرياض وأبو ظبي بتعطيل ومنع دخول السفن التجارية والبضائع إلى ميناء الحديدة، ما أسفر عن تفاقم الأزمة الإنسانية في المحافظات الحرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com